Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- طلاب هارفرد أنهوا احتجاجهم بعد موافقة الجامعة على بحث أسئلتهم عن صراع الشرق الأوسط - الجميل التقى وزيرة خارجية كندا: انتخاب رئيس تحرير للبنان من نظرية الإملاء السائدة - مكاري: فرنجيّة هو الأكثر قدرة على التواصل مع السوريين - نصر الله استقبل وفدًا قياديًا من "حماس "‏ - قيومجيان: أعداد المسجلين السوريين لدى مفوضية اللاجئين غير دقيقة وليفتح نصرالله الحدود البرية - القاضي منصور أصدر مذكرات وجاهية في حق قتلة باسكال سليمان - فرنسا تلاحق "الذبابة".. من هو محمد عمرا الذي فرّ بطريقة هوليوودية بعد مقتل 3 من أفراد الشرطة؟ - ريفي: كلام نصرالله عن فتح البحر ليس منطق دولة إنما منطق قراصنة - شركة Rights & Rights SAL: الوكيل الحصري لإعادة توزيع محتوى قنوات beIN في لبنان - أمن الدولة دهمت سوق الخُضَر في بيروت وأوقفت تجّاراً يبيعون فاكهة مهرّبة - بيروت اليوم في قبضة الأمن.. ومولوي: رفعنا مستوى الجهوزيّة و"سنخنقهم" - كاليبر تدعو لوقفة احتجاجية أمام منزل عبود: يخرق القانون بالتعاطي مع القاضية عون - "الرياضي" يفوز على "الحكمة" في أولى مواجهات الديربي النهائي لبطولة لبنان - "القسام": أجهزنا على 7 جنود إسرائيليين في عملية مركبة شمال قطاع غزة - إسرائيل تغتال قيادياً في الحزب في غارة على سيارة في صور - ملهاةٌ جديدةٌ! - الجميل: مفاتيح الحدود والحكومة والمعابر وقرار الحكومة بيد الحزب - منبر زحلة الثقافي والإجتماعي كرّم مدير عام الزراعة - المكاري: ارشيف ⁧‫تلفزيون لبنان‬⁩ ووزارة الإعلام إرث ثمين نعمل مع جهات مانحة دولية لإدراجه على لائحة الاونيسكو لذاكرة العالم - يزبك: المليار يورو أكثر من رشوة والاتحاد الأوروبي لا يريد إخراج السوريين من لبنان قبل 4 سنوات

أحدث الأخبار

- رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم

الصحافة الخضراء

لبنان

عقيص: نريد نشر الجيش في الجنوب سعيا للتهدئة وحماية لبنان

2024 نيسان 29 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


شدد عضو تكتل" الجمهورية القوية" النائب جورج عقيص على أن" لبنان يجب ألا يبقى ساحة لإيران لكي تفاوض من خلاله وأن يكون متفلتاً أمنياً ومُعَطَلاً دستورياً من دون رئيس للجمهورية وأن يبقى مقرًا لمليوني سوري لا نعرف العدد المسلح منهم، وبالتالي علينا اليوم بناء الدولة اللبنانية ومن يعوق ذلك هو حزب الله".

وقال في حديث الى اذاعة" لبنان الحرّ" ضمن برنامج "الجمهورية القوية": كنا في واشنطن نحاول إيصال الصوت المعارض إلى مركز القرار خصوصا لجهة ملف الـ1701 وملف انتخاب رئيس الجمهورية وملف النزوح السوري والملف الإقتصادي في لبنان.

واكد عقيص أننا نحن من يملك الحيثية الشعبية والتمثيل البرلماني الأكبر، فلماذا الإستغراب من الدعوة إلى اللقاء الذي انعقد في معراب السبت الماضي؟ وعلى الرغم من ذلك لم نفرض في أي وقت حجمنا على الطاولة، أشار إلى أن القوات اللبنانية هي جزء أساسي من هذه المعارضة لا بل الجزء الأكبر وهي لا تسعى إلى جرّ أحد إلى مواقف كما لا تسعى إلى إظهار حجمها لأن حجمها ظاهر في كل الأحوال وبالتالي لا يمكن لراسب في الإنتخابات أن يقارع من يملك أكبر كتلة برلمانية ولا يمكنه، كما كان يريد، إفشال مؤتمر معراب، وبتالي فإن مقاطعتهم خدمت حزب الله ولم يتمكنوا من إفشال سمير جعجع.

ورأى أن" هناك اليوم حلّين: إما حرب شاملة لا نعرف كم ستكون كلفتها على الجنوبيين ولبنان أو نكون أمام تنفيذ فعلي للقرار 1701، ونحن نريد الجيش اللبناني في الجنوب سعياً للتهدئة وحماية لبنان، معتبراً أنه من" الواضح أن الفريق الآخر لا يريد الإفراج عن الورقة الرئاسية قبل توضيح الصورة بالنسبة إلى حرب غزة سعياً إلى تحسين الشروط لاحقاً.

وأشار إلى أن الوقت الآن هو الأنسب لنشر الجيش اللبناني عند الحدود وإلا نحن ندمّر بلدنا ونعطي الحزب ذريعة لاستعمال سلاحه في الداخل".
اخترنا لكم
بيروت اليوم في قبضة الأمن.. ومولوي: رفعنا مستوى الجهوزيّة و"سنخنقهم"
المزيد
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
المزيد
ملهاةٌ جديدةٌ!
المزيد
البطريرك الدويهي على طريق القداسة
المزيد
اخر الاخبار
طلاب هارفرد أنهوا احتجاجهم بعد موافقة الجامعة على بحث أسئلتهم عن صراع الشرق الأوسط
المزيد
مكاري: فرنجيّة هو الأكثر قدرة على التواصل مع السوريين
المزيد
الجميل التقى وزيرة خارجية كندا: انتخاب رئيس تحرير للبنان من نظرية الإملاء السائدة
المزيد
نصر الله استقبل وفدًا قياديًا من "حماس "‏
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أمن الدولة دهمت سوق الخُضَر في بيروت وأوقفت تجّاراً يبيعون فاكهة مهرّبة
المزيد
مغارةُ علي بابا و"فهمكنْ كفاية"...!
المزيد
المشرفية: مجلس الوزراء وافق على اقتراحنا بتجديد عقود المشاريع المشتركة
المزيد
سابقة تاريخية.. دولة "تستنجد بالعالم"!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!
نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام!