Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مفوضية اللاجئين تشعل عاصفة غاضبة وميقاتي: تفهم عربي لكل مطالبنا - كرامي: “الحملة ضد النازحين السوريين عنصرية تؤسس لحرب أهلية” - بالصور والفيديو- وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحيتهم - هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية" - قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟ - سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ - محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة - لبنان يتلافى موقتًا التصنيف الرمادي - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - قمة البحرين و انتظار سقوط حماس - سقوطُ الهيبةِ والسِّمعةِ! - ما آخر التطورات جنوباً؟ - ريفي: توصيات مجلس النواب في ملف النزوح "لزوم ما لا يلزم" - حزب الله يحضر مسرح العمليات! خيار الاستنزاف أشدّ كلفة للعدو - "اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد - حزب الله يسير على حبلَيْن... باندفاعته حتى طبريا - دقّ ناقوس الخطر... أين خطّة مكافحة الكلاب الشاردة؟ - "دكتور فود"… من مشهور إلى صانع مخدرات! - فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية - "الخماسية" تحذّر: إما مشاورات تفتح البرلمان أو عقوبات الدوحة!

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

لبنان

غانم في اليوم الوطني للمحميات: لبنان كأرزه خالد لا يموت !

2024 آذار 09 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



بمناسبة العاشر من آذار، اليوم الوطني للمحميات في لبنان، توجه رئيس اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN فادي غانم بكلمة قال فيها:

اتوجه في هذا اليوم، بالتهنئة إلى كل اللبنانيين، والقيمين على المحميات الطبيعية، والجمعيات والناشطين البيئيين. وأخص بالذكر الجمعيات المنضوية في إطار اللجنة الوطنية لحماية الطبيعة، وأشكرهم جميعاً على كل الجهود التي بذلوها ويبذلونها، في سبيل الحفاظ على الثروة الطبيعية و البيئية في لبنان.

وأضاف غانم: رغم كل العقبات والأوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان، ما زلنا نعمل ونبذل قصارى جهدنا، بالتعاون مع وزارة البيئة، ومعالي الوزير الصديق الدكتور ناصر ياسين، الذي لم يأل جهداً، في سبيل دعم المحميات، وصياغة سياسة بيئية، تحمي لبنان وتحفظ ما يزخر به من طبيعة خلابة.

وركز غانم على أهمية المشاريع البيئية، والتعاون مع الاتحاد الدولي لصون الطبيعة، التي تساهم بشكل كبير، في الحفاظ على الثروة الطبيعية، وتدعم المزارعين للثبات في أرضهم، واستصلاح الاراضي، والحفاظ على الحياة البرية، والتشجيع على الزراعات العضوية الصحية، للتقليل من مخاطر استخدام الاسمدة والمواد الكيماوية الضارة.

كما لفت غانم إلى أهمية التعاون مع المدارس والجامعات، لنشر الوعي البيئي. ودعا الطلاب والاساتذة إلى زيارة محميات لبنان، مؤكداً على ما اعلنته وزارة البيئة، من فتح ابواب المحميات بشكل مجاني، في هذا اليوم، أمام جميع الزوار.

وتوجه غانم بمناسبة عيد المعلم، بالتهنئة إلى كافة المعلمين، وذكر أن المواطن الصالح هو نتاج تربية صالحة، وثقافة سليمة، وهذا يؤكد أهمية دور المعلم، ليس على صعيد المدرسة فحسب، بل على مستوى بناء المواطن والوطن.

كم أكد غانم أهمية المبادرة التي أطلقت في لبنان، تحت عنوان "الحمى" ، منوهاً بالجهود المبذولة على هذا الصعيد، لافتاً إلى أن هذه الخطوة، سمحت بانتشار واسع للمناطق المحمية في لبنان.

وختم غانم بالقول: إن لبنان كأرزه خالد لا يموت، وإذا انكسر شلحٌ منه، تسابقت باقي الأغصان للتلاقي والتشابك، وسد الفجوة مكانه، والتصدي لكل العواصف والرياح العاتية.

ودعا غانم الجمعيات البيئية، التي لم تنضم إلى اللجنة الوطنية بعد، إلى المبادرة في الانضمام، لأن العمل الجماعي والمنظم، أكثر فعالية، ووحده يؤتي النتائج المرجوة، في مواجهة التحديات والتغيرات المناخية، التي يتعرض لها لبنان والعالم.
اخترنا لكم
بالصور والفيديو- وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحيتهم
المزيد
فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية
المزيد
قمة البحرين و انتظار سقوط حماس
المزيد
سهيل عبود: اطرد غادة عون!
المزيد
اخر الاخبار
مفوضية اللاجئين تشعل عاصفة غاضبة وميقاتي: تفهم عربي لكل مطالبنا
المزيد
بالصور والفيديو- وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحيتهم
المزيد
كرامي: “الحملة ضد النازحين السوريين عنصرية تؤسس لحرب أهلية”
المزيد
هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كركي يطلق التفتيش الدوري القطاعي على المؤسسات المحتكرة المهددة للامن الاجتماعي
المزيد
تحضّروا.. منخفض جوّي في طريقه إلينا!
المزيد
"الاعتدال الوطني" في معراب والصيفي.. جعجع: الكتلة عرضت مبادرة جدية للوصول إلى انتخاب رئيس ووافقت عليها
المزيد
مدير مشرحة سابق في جامعة هارفرد متهم بسرقة أجزاء من جثث بشرية وبيعها
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!