Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "اعتراف مر" من الموساد بشأن هجوم 7 أكتوبر - «لوياك لبنان» تواصل برامجها لتهيئة الأجيال رغم التحديات - جعجع: ينظمون قوافل غب الطلب لإهدار الوقت - ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على طيرحرفا! - الأبيض يدق ناقوس الخطر حيال تفشي الأمراض في مخيمات النزوح! - اعتصام لاصحاب الكسارات ومجابل الباطون عند مستديرة زحلة احتجاجا على استمرار اقفال مؤسساتهم - الذهب يتجه نحو أفضل أداء أسبوعي في شهر وسط آمال خفض الفائدة - مخزومي من واشنطن: لتطبيق ١٧٠١ وإنجاز الاستحقاق الرئاسي في اقرب وقت - كتل هوائية "حارة" محملة بالغبار تسيطر على لبنان - منصوري: الاقتصاد يحتاج إلى انتعاش القطاع المصرفي - الرياشي: خلص دور هوكستين! - "المركز الماروني للتوثيق والأبحاث" نظم طاولة مستديرة عن النازحين السوريين في لبنان بحضور الراعي - إليكم نص تقرير مجلس الامن حول تنفيذ الـ1559! - حرب غزة انتهت ونتنياهو أول الخاسرين! - قرار أممي بشأن النازحين: هل اقترب "الانفجار الصحّي"؟ - للمرة الأولى في تاريخه.. أتالانتا يتأهل لنهائي "يوروبا ليغ" - ولي العهد السعودي يزور اليابان في 20 الحالي للمرة الأولى منذ 2019 - بو عاصي: لا هامش مناورة لدى "الحزب" في الأمور الإستراتيجية والجواب في طهران - الأدوية تتكدّس على المعابر! - البيت الأبيض: أوقفنا شحنة أسلحة واحدة لإسرائيل لا كامل إمدادات الذخيرة

أحدث الأخبار

- لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة

الصحافة الخضراء

متفرقات

معركة الانفاق وتكتيك المقاومة في غزة يُربكان إسرائيل

2023 كانون الأول 07 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


معركة الانفاق وتكتيك المقاومة في غزة يُربكان إسرائيل

في حديث إلى قناة الوسط الليبية، برنامج "تغطية خاصة" مع الإعلامي فرج الفرجاني قال الخبير في أسلحة الدمار الشامل اكرم كمال سريوي :
المقاومة لا تقاتل كالجيوش الكلاسيكية، فهي لا تبني خطوط دفاع ثابتة، بل تعتمد المناورة والدفاع المتحرك.
تكتيك المقاومة يقوم على:
١-القتال بمجموعات صغير والحد من مركزية القرار.
٢- جر العدو إلى داخل الاماكن السكنية، ونصب الكمائن للقوى المتقدمة.
٣- الالتحام مع العدو والانقضاض عليه من مسافة امتار قليلة، لتعطيل فعالية سلاحي الطيران والمدفعية، وإجباره على القتال الفردي، وبمجموعات صغيرة، وجهاً لوجه، وهذا يمكّنها من تكبيده خسائر فادحة.

وأوضح سريوي: أن إسرائيل صحيح أنها تملك تفوقاً عسكرياً في معظم أنواع الأسلحة على حماس، ويمكنها الدخول إلى قطاع غزة واحتلال اي مدينة، لكن لا يمكنها البقاء في تلك المدن، فاحتلال غزة شيء والبقاء هناك شيء آخر.

وأضاف سريوي : إن معركة أنفاق غزة لم تبدأ بعد، وكلما توغل الجيش الإسرائيلي أكثر داخل القطاع، كلما اشتدت المقاومة، وزادت فرصها في الانقضاض على جنود الاحتلال.

ويخلص سريوي إلى القول: أن الحديث عن دخول الجيش الإسرائيلي إلى بعض مناطق قطاع غزة، لا يعني أنه انتصر، فهذا الجيش كان في غزة ،وخرج تحت ضغط المقاومة، وهو الآن مُربك، بعد أن تعثرت خطته في السيطرة على شمال القطاع، ويقاتل دون أُفق، وسيخرج هذه المرة، أيضاً تحت ضغط المقاومة.

وأكد سريوي أن الرهان الأساسي هو على صمود مقاومة الشعب الفلسطيني ووحدته، رغم أهمية المظاهرات الداعمة له في الغرب.

وشرح سريوي أن انتقال إسرائيل من التركيز على شمال القطاع إلى الجنوب، هو بهدف وحيد، إيقاع المزيد من الضحايا المدنيين، لأن نتنياهو يريد أن يقول في نهاية المطاف: أن الفلسطينيين دفعوا ثمناً باهظا لعملية حماس.

وقال سريوي: من الواضح أن هناك تباين في المواقف بين إسرائيل وأمريكا، فالولايات المتحدة تتحدث عن أسابيع فقط للتوصل إلى وقف لاطلاق النار، وإدارة بايدن تشعر بثقل استمرار الحرب عليها، في الانتخابات القادمة.

من ناحية أخرى استغرب سريوي استمرار بعض قادة الغرب والاعلام الغربي، ببث دعاية حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها!!!!
وسأل سريوي هل قرأ هؤلاء شرعة الأمم المتحدة؟ والقرارات الدولية التي دعت إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة ؟
إسرائيل دولة احتلال والشعب، الفلسطيني يدافع عن أرضه، ومن أجل نيل حريته، وهذه مقاومة مشروعة.

واضاف سريوي الفلسطيني هو من يدافع عن نفسه، والدفاع عن النفس هو حق مشروع لأصحاب الأرض، وليس لدولة الاحتلال.
إن المقاومة هي الخيار الوحيد للشعب الفلسطيني لإزالة الاحتلال، ولم يُخطئ الشعب الليبي، شعب عمر المختار الهلالي، عندما ضحى لتحرير ليبيا ودحر الغزاة، ولم يُخطئ شعب الجزائر البطل، ولا الشعب الكوبي، ولا الشعب الفيتنامي، ولا الشعوب السوفياتية، التي ناضلت وقدمت ملايين الشهداء من أجل الحرية والاستقلال.
وختم سريوي هذا هو مسار التاريخ، ولا بد الشعب الفلسطيني من أن ينتصر، وسيرحل المحتلون الصهاينة عن أرض فلسطين.

تفاصيل أكثر في الفيديو المرفق
اخترنا لكم
حرب غزة انتهت ونتنياهو أول الخاسرين!
المزيد
هلْ باستطاعتنا؟
المزيد
بري: المليار الأوروبي لم يُناقَش معي
المزيد
نصائح غربية للبنان بالحل الدبلوماسي لمنع توسعة الحرب
المزيد
اخر الاخبار
"اعتراف مر" من الموساد بشأن هجوم 7 أكتوبر
المزيد
جعجع: ينظمون قوافل غب الطلب لإهدار الوقت
المزيد
«لوياك لبنان» تواصل برامجها لتهيئة الأجيال رغم التحديات
المزيد
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على طيرحرفا!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ريفي: ننتظر من القضاء والأجهزة الأمنية كشف ملابسات جريمة اغتيال جو بجاني بأسرع وقت
المزيد
موسى: للإسراع في إيجاد الحلول لأزمة السجون المتفاقمة
المزيد
موسى عن حرق خيم النازحين: العقاب الجماعي غير مقبول
المزيد
"القوات": 3 عوامل أدت إلى اغتيال باسكال سليمان وندعو اللبنانيين لمواصلة النضال
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟
إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية