Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- طلاب هارفرد أنهوا احتجاجهم بعد موافقة الجامعة على بحث أسئلتهم عن صراع الشرق الأوسط - الجميل التقى وزيرة خارجية كندا: انتخاب رئيس تحرير للبنان من نظرية الإملاء السائدة - مكاري: فرنجيّة هو الأكثر قدرة على التواصل مع السوريين - نصر الله استقبل وفدًا قياديًا من "حماس "‏ - قيومجيان: أعداد المسجلين السوريين لدى مفوضية اللاجئين غير دقيقة وليفتح نصرالله الحدود البرية - القاضي منصور أصدر مذكرات وجاهية في حق قتلة باسكال سليمان - فرنسا تلاحق "الذبابة".. من هو محمد عمرا الذي فرّ بطريقة هوليوودية بعد مقتل 3 من أفراد الشرطة؟ - ريفي: كلام نصرالله عن فتح البحر ليس منطق دولة إنما منطق قراصنة - شركة Rights & Rights SAL: الوكيل الحصري لإعادة توزيع محتوى قنوات beIN في لبنان - أمن الدولة دهمت سوق الخُضَر في بيروت وأوقفت تجّاراً يبيعون فاكهة مهرّبة - بيروت اليوم في قبضة الأمن.. ومولوي: رفعنا مستوى الجهوزيّة و"سنخنقهم" - كاليبر تدعو لوقفة احتجاجية أمام منزل عبود: يخرق القانون بالتعاطي مع القاضية عون - "الرياضي" يفوز على "الحكمة" في أولى مواجهات الديربي النهائي لبطولة لبنان - "القسام": أجهزنا على 7 جنود إسرائيليين في عملية مركبة شمال قطاع غزة - إسرائيل تغتال قيادياً في الحزب في غارة على سيارة في صور - ملهاةٌ جديدةٌ! - الجميل: مفاتيح الحدود والحكومة والمعابر وقرار الحكومة بيد الحزب - منبر زحلة الثقافي والإجتماعي كرّم مدير عام الزراعة - المكاري: ارشيف ⁧‫تلفزيون لبنان‬⁩ ووزارة الإعلام إرث ثمين نعمل مع جهات مانحة دولية لإدراجه على لائحة الاونيسكو لذاكرة العالم - يزبك: المليار يورو أكثر من رشوة والاتحاد الأوروبي لا يريد إخراج السوريين من لبنان قبل 4 سنوات

أحدث الأخبار

- رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم

الصحافة الخضراء

لبنان

بو عاصي: ليرضِ باسيل "الحزب" من "كيسو" وليس من كيس 4 ملايين لبناني

2023 تشرين الأول 30 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب بيار بو عاصي أن "الجيش اللبناني لديه الدور الأساس عند الحدود من عرسال إلى القاع وصولا إلى شدرا ولديه أيضا الدور في الأمن الداخلي لذلك هو الضمانة الأساسية للبنان، وباعتقادي ألا حلّ آخر سوى التمديد لقائد الجيش العماد جوزاف عون لسنة وهذا واجب لكي لا نصل إلى فراغ أمني في ظل الأوضاع التي نحن فيها".

أضاف عبر "لبنان الحر" ضمن برنامج "الجمهورية القوية": سيكون هناك إجتماع اليوم للهيئة التنفيذية في حزب "القوات اللبنانية" سيُبت في خلاله موضوع التمديد لقائد الجيش وامكانية حضور جلسة نيابية في هذا الإطار.

اما عن انتقاد رئيس التيار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل دعوة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لتطبيق القرار ١٧٠١، فقال بو عاصي "هيدا الصبي الفاشل في الكهرباء والخارجية والاتصالات "إذا بدو يرضي حزب الله خللي يرضيّ من كيسو وليس من كيس 4 ملايين لبناني"، لافتاً إلى أن "باسيل "مستقتل" لكي يكون هو رئيس الجمهورية أو أن "يأتي الرئيس على ايدو"، وهو لم يطلب موعدا مع معراب خلال جولاته الأخيرة لأنه يعرف جيدا أننا لن نستقبله "لأنو مين بيغلط بميثاق الشرف نعتبره بلا شرف ولا نستقبله".

وتعليقاً على تحميل باسيل قائد الجيش المسؤولية في عدم ضبط الحدود البرية شمالا، قال بو عاصي: "فظيع باسيل، يقول الشيء ونقيضه، فهو من قال سابقا لا نريد انتشار الجيش في الجنوب في وفي الوقت نفسه طالب بانتشاره في الشمال والشرق. انتقد وزيرا الدفاع زينة عكر والياس بو صعب وباسيل الجيش عندما قالوا "اعطينا التعليمات للجيش ولكن حزب الله التزم اما الجيش فلا"، وهذا كلام موثّق، ويُعدّ جريمة موصوفة، لذا طالبت في حينها محاكمتهما واليوم اضيف عليهما باسيل، فباختصار ارتبكوا جريمة بحق لبنان والشعب اللبناني والمؤسسات والجيش".

هذا ودعا بو عاصي القوى العالمية أن تفعل شيئاً لكي لا يكون هناك "غزة ثانية"، وللأسف اليوم الدولة غائبة، ونحن كحزب سياسي لدينا شبكة علاقات نحاول أن نحركها لكي نتمكن من إبعاد شعبنا عن "مجزرة محتملة".

وإذ أكد أن "الإيراني إنكفأ تماما عن غزة فهو بطبعه لا يغرق مع أحد"، توجه إلى السيد حسن نصرالله سائلا: هل تركت شيئاً في المجتمع "تا يقدر يقاوم"، فحزب الله "غطى الفساد والفساد غطالو سلاحو".

بو عاصي رأى أن "سبب استهداف "القوات اللبنانية" لأن هناك خوفاً منها ومن وقوف الناس إلى جانبها، ومقولة "صهيوني صهيوني سمير جعجع صهيوني" هي دليل الإفلاس المطلق، فاليوم يتم التظهير من قبل كل من يدور في فلك المقاومة وكأن المسلمين مع غزة وأن المسيحيين متواطئين مع إسرائيل."

في الختام، اشار بو عاصي إلى أن الانتخابات الداخليّة لحزب "القوات اللبنانية" كانت تجربة ليس لها مثيل في الحياة السياسية اللبنانية، فصحيح أننا نمتاز بالتنظيم، لكننا نمتاز أولاً بالوفاء لتضحيات من سبقنا وبروح "الرفاق".
اخترنا لكم
بيروت اليوم في قبضة الأمن.. ومولوي: رفعنا مستوى الجهوزيّة و"سنخنقهم"
المزيد
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
المزيد
ملهاةٌ جديدةٌ!
المزيد
البطريرك الدويهي على طريق القداسة
المزيد
اخر الاخبار
طلاب هارفرد أنهوا احتجاجهم بعد موافقة الجامعة على بحث أسئلتهم عن صراع الشرق الأوسط
المزيد
مكاري: فرنجيّة هو الأكثر قدرة على التواصل مع السوريين
المزيد
الجميل التقى وزيرة خارجية كندا: انتخاب رئيس تحرير للبنان من نظرية الإملاء السائدة
المزيد
نصر الله استقبل وفدًا قياديًا من "حماس "‏
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
المسّ بالودائع يقضي على القطاع المصرفي نهائيًّا!
المزيد
وزارة الأشغال: على المواطنيين التقيّد بإرشادات "العاصفة"
المزيد
سويف استقبل ريما فرنجية: الانتصارعلى الأزمة الحالية يبدأ بالتكاتف والتعاضد
المزيد
الشامي: صندوق النقد ينتظر أن نقوم بكل الإجراءات المسبقة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!
نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام!