Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اغتيال ابراهيم رئيسي! كيف؟ ولماذا؟ - السفارات تحضر متفجّرات! - وزير الداخلية صامت أمام عاصفتَين: فوضى المركبات ووقاحة مفوضية اللاجئين - متغيرات جديدة تهدد بـ"موجة كورونا صيفية".. هل من داعٍ للهلع؟ - الرئيس الجديد لتايوان في خطاب التنصيب: على الصين وقف الترهيب السياسي والعسكري للجزيرة - بعد إطلاق النار على بيت الكتائب داغر: الرسالة وصلت وعبد المسيح: لن نقبل بأفعال وطاويط الليل - من هما إبراهيم رئيسي وحسين أمير عبد اللهيان؟ - موجة هجرة جديدة ومخيفة! - كلُّ ذلكَ تحتَ عيونِ المنظومةِ! - مفوضية اللاجئين تشعل عاصفة غاضبة وميقاتي: تفهم عربي لكل مطالبنا - كرامي: “الحملة ضد النازحين السوريين عنصرية تؤسس لحرب أهلية” - بالصور والفيديو- وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحيتهم - هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية" - قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟ - سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ - محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة - لبنان يتلافى موقتًا التصنيف الرمادي - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - قمة البحرين و انتظار سقوط حماس - سقوطُ الهيبةِ والسِّمعةِ!

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

محليات

الليونز يفتتح عيادة وأكاديمية للسكري في الشمال

2023 تشرين الأول 09 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


افتتحت جمعية أندية الليونز الدولية، عيادة وأكاديمية السكري في مركز الشمال الاستشفائي CHN في زغرتا، وهي واحدة من بين ٥ عيادات سوف يتم افتتاحها تباعاً، في معظم اقضية محافظة شمال لبنان، وهي ممولة من المؤسسة الدولية لأندية الليونزLCIF.

تم الافتتاح بحضور الدكتور سيزار باسيم رئيس مجلس إدارة مستشفى الشمال الاستشفائي، المدير الدولي المهندس سمير ابو سمرا، نائب رئيس فريق التفعيل القاري الحاكم السابق فادي غانم ، حاكم المنطقة ٣٥١ المحامي سعيد علامة، نائب الحاكم الاول جوزيف ابو خليل ونائب الحاكم الثاني ميشال حسون، والحاكم السابق الامير البير شهاب، ولفيف من رؤساء جمعيات أهلية، وممثلين عن المستوصفات المشمولة بهذه المنحة المالية.

وقد اثرى اللقاء حضور ومشاركة رؤساء وأعضاء أندية الليونز، الذي يقع على عاتقهم مهمة تفعيل هذا البرنامج.

باسيم
بعد ترحيبه بالحضور، تحدث عن أهمية الدور الإنساني في الانشطة الليونزية وثمن عالياً تجربة الشراكة معهم، في تأسيس عيادات وأكاديمية الليونز للسكري.
ثم تحدث عن دور مركز الشمال الاستشفائي CHN منذ تاسيسه وحتى اليوم، في تطور ونهضة الرعاية الصحية في الشمال،كما استعرض مشاريع التطوير الدائم، التي يقوم بها المستشفى في مختلف اقسامه، ومؤخراً بناء مركز متكامل للعناية بمرضى السرطان.

نخول
وتحدثت الدكتورة نانسي نخول، مديرة المشروع، عن تقنيات العمل وكيفية استفادة المجتمع، ولا سيما مرضى السكري من إلامكانيات التي وضعت بتصرفهم، من خلال عيادات السكري.

نصور
عرض الحاكم السابق نبيل نصور للمسار التي عبر خلاله برنامج عيادات وأكاديمية السكري، كما استعرض النواحي المالية للمنحة، وشكر المانحين من أندية ليونز وأصدقائهم الذين ساهوا في تمويل القسم الأول من المنحة، كما شكر الإدارة الدولية لجمعية أندية الليونز ومؤسستها LCIF على تبنيها ودعمها للمشروع.
يشار الى أن نصور هو مدير المنحة، والساعي لتأسسيس "عيادة واكاديمية السكري".



ابو سمرا
تحدث ابو سمرا عن منحة السكري الممولة من LCIF وعن مراحل النقاش العلمي مع الإدارة الدولية، والتي رافقها شخصياً، إضافة إلى دوره كمدير دولي لجمعية أندية الليونز، وأثنى على مثابرة نصور حتى إيصال هذا المشروع الى بر الأمان.

علامة
تحدث علامة عن دور الليونز في خدمة الإنسان، وأثنى على الجهد المبذول من الليونز في مجالي التوعية الصحية والوقاية من الأمراض، وشكر من ساهم في هذا المشروع.

ثم انتقل الجميع لافتتاح ألقسم الأول من هذه العيادات، وتبادل نخب المناسبة.
اخترنا لكم
اغتيال ابراهيم رئيسي! كيف؟ ولماذا؟
المزيد
بالصور والفيديو- وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحيتهم
المزيد
كلُّ ذلكَ تحتَ عيونِ المنظومةِ!
المزيد
قمة البحرين و انتظار سقوط حماس
المزيد
اخر الاخبار
اغتيال ابراهيم رئيسي! كيف؟ ولماذا؟
المزيد
وزير الداخلية صامت أمام عاصفتَين: فوضى المركبات ووقاحة مفوضية اللاجئين
المزيد
السفارات تحضر متفجّرات!
المزيد
متغيرات جديدة تهدد بـ"موجة كورونا صيفية".. هل من داعٍ للهلع؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مداهمة مستودع جديد يحتوي على دجاج و​لحوم فاسدة​ في الزلقا
المزيد
بري وجنبلاط.. إلى الحوار برعاية عربية ودولية
المزيد
أبو زيد عن إشكالات مغدوشة: هذه المظاهر تتعارض مع مبادىء الامام الصدر
المزيد
المحكمة الخاصة بلبنان: جلسة تمهيدية رابعة في قضية عياش في 16 كانون الحالي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!