Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية" - قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟ - سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ - محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة - لبنان يتلافى موقتًا التصنيف الرمادي - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - قمة البحرين و انتظار سقوط حماس - سقوطُ الهيبةِ والسِّمعةِ! - ما آخر التطورات جنوباً؟ - ريفي: توصيات مجلس النواب في ملف النزوح "لزوم ما لا يلزم" - حزب الله يحضر مسرح العمليات! خيار الاستنزاف أشدّ كلفة للعدو - "اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد - حزب الله يسير على حبلَيْن... باندفاعته حتى طبريا - دقّ ناقوس الخطر... أين خطّة مكافحة الكلاب الشاردة؟ - "دكتور فود"… من مشهور إلى صانع مخدرات! - فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية - "الخماسية" تحذّر: إما مشاورات تفتح البرلمان أو عقوبات الدوحة! - الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته - طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين - الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل!

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

لبنان

ريفي: لن نقبل بتكرار تجربتنا السابقة في الرئاستين الأولى والثالثة

2023 أيار 10 لبنان صحف

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رأى النائب اللواء أشرف ريفي ان الشغور في الساحة السنية خربط ميزان القوى في التركيبة اللبنانية، فكان لابد من ملئه لمواكبة باقي المكونات اللبنانية في القضايا والملفات الوطنية لاسيما المصيرية منها، وذلك ضمن اطار سياسي منظم على المستويين الرسمي والشعبي، فكان حزب «سند» (سيادة، نزاهة وديمقراطية)، من توجهات ومبادئ مدرسة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ومن صلب «14 آذار» التي غابت شمسها بفعل الحسابات الخاصة والشخصية الضيقة.

ولفت ريفي في تصريح لـ «الأنباء» الكويتية، الى أن الطائفة السنية في لبنان، تمر بمرحلة انتقالية على مستوى القيادة، والعمل جار على قدم وساق لفرز قيادة جديدة قد تكون مناطقية غير موحدة، وذلك خلافا لمشهدية وحدتها بقيادة الرئيس رفيق الحريري، كونه شخصية استثنائية شغلت لبنان والعالمين العربي والغربي، معتبرا بالتالي ان الطائفة السنية أساسية في المعادلة اللبنانية، وهي ليست عاقرا، بل ولادة رجال دولة، وشخصيات وطنية قادرة على قيادة السفينة وإعادتها الى مواقعها في صناعة القرار اللبناني.

وردا على سؤال، أكد ريفي ان توجه المولود الجديد ينسجم مع التوجه العربي وفي طليعته المملكة العربية السعودية، وهو بالتالي في موقع الدفاع الأول عن الخط العربي لاسيما الخليجي منه، مؤكدا في المقابل، ان تراجع الطائفة السنية في لبنان، دفعه باتجاه إعادة تنظيم صفوفها ضمن اطار حزبي سياسي وسيادي، لتكون الى جانب حلفائها السياديين من مسيحيين ودروز وشيعة أحرار، رأس حربة في معركة بناء الدولة.

على صعيد مختلف وعن قراءته لما آل إليه الاستحقاق الرئاسي وسط حراك عربي ودولي لإنجازه، لفت ريفي الى ان الديناميكية الخارجية ستنتهي حكما بإنتاج رئيس سيادي للجمهورية اللبنانية قبل انتهاء الربيع الحالي، وما قيل ويقال بالتالي عن المعادلة الفرنسية وتمسك باريس بمرشح حزب الله، مجرد مسعى لن يصل الى الغاية منه، مؤكدا انه وسائر السياديين في الطائفة السنية، يخوضون الى جانب حلفائهم المسيحيين السياديين، معركة رئاسة الجمهورية انطلاقا من كونها طائفة أساسية وشريكة ثابتة في اختيار رموز الدولة وأركانها، فليس الثنائي الشيعي وسلاحه من يفرض على اللبنانيين رئيسي الجمهورية والحكومة، ولن نقبل من جديد، لا بميشال عون، ولا بحسان دياب في سدة الرئاستين الأولى والثالثة، انتهى زمن الدمى، وحان الوقت لعودة زمن الرجال، وما على الثنائي الشيعي عموما وحزب الله خصوصا، سوى أن يعي بأننا نحن ركائز البناء اللبناني، ولن نصرخ قبله في لعبة عض الأصابع.
اخترنا لكم
قمة البحرين و انتظار سقوط حماس
المزيد
سهيل عبود: اطرد غادة عون!
المزيد
فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية
المزيد
"إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول!
المزيد
اخر الاخبار
هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية"
المزيد
سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ
المزيد
قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟
المزيد
محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بري دعا الى جلسة مشتركة لدرس اقتراحات متعلقة بالانتخابات النيابية
المزيد
كيف افتتح دولار السوق السوداء اليوم؟
المزيد
صحيفة تكشف حقيقة استثناء 3 فئات من قرار حظر دخول الكويت
المزيد
عبد الساتر اختتم الشهر المريمي في كنيسة "السيّدة أمّ النور" في المدور: ليس المطلوب أن تحل الجمعيّات مكان الدولة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!