Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - عملية نوعية للحزب... إليكم تفاصيل استهدافه للمنطاد التجسسي! - الرئيس عون: لإجماع سياسي على رفض مشروع توطين النازحين السوريين والعمل معاً لمنع تنفيذه مهما كان الثمن - تطوّرات في قضيّة باسكال سليمان... والحوّاط: ما اقتنعنا! - رئيس وزراء قطر: محادثات وقف إطلاق النار في غزة وصلت الى طريق مسدود - البطريرك الدويهي على طريق القداسة - جبهة الجنوب: غارات إسرائيلية على ميس الجبل وكفركلا - "جهاد البناء" أطلقت المرحلة الجديدة لمشروع تسليف الأغنام والماعز في بعلبك - كرامي يبحث مع "البعث" ملف النزوح: سنحضر الجلسة ونأمل الخروج بورقة وطنية موحدة - جثة قرب جسر الدورة - "جنسيتي كرامتي": أي مساس بحقوق أبناء الأم اللبنانية المتزوجة من أجنبي سيقابل بحزم - بلينكن أكّد لزيلينسكي : المساعدات العسكرية الأميركية "في طريقها" إلى أوكرانيا - "القوات": على "العفو الدولية" مساعدة لبنان في ملف السوريين بدل اتهامه بما لم يرتكبه - صرخة من القاضية عون برسم المراجع الدولية! - سليم عون: نحتاج إلى موقف حازم لبدء الخطوة الأولى في حل أزمة النزوح - بيلوسوف بدل شويغو، لماذا؟ وكيف سينعكس ذلك على الميدان؟ - 200 سيارة باتت جاهزة لتقلّ الدفعة الجديدة من قوافل عودة النازحين - متى نَخْرُجُ إلى الحياةِ؟ - 14 شهيدا بينهم أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في مخيم النصيرات - وثيقة بكركي: إيجابية بو نجم لا تُبدّد الصعاب

أحدث الأخبار

- "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فاجعة تهز دير الاحمر وشليفا وتواصل عمليات البحث عن مفقودَيْن على شاطئ جبيل
المزيد
بو صعب من عين التينة: المنطق الرافض لقواعد الحوار والتوافق في ملف إنتخابات الرئاسة سيطيل أمد الفراغ
المزيد
المطران بو نجم: الاحزاب تجاوبت مع وثيقة بكركي باستثناء المردة... وهذا موقف حزب الله منها
المزيد
السيد نصرالله: لفتح البحر أمام المغادرة الطوعية للنازحين السوريين نحو أوروبا وعندها سيأتي كل الغرب إلى لبنان
المزيد
الخارجية القطرية تؤكد للعماد عون دعمها للجيش ومؤسسات الدولة في لبنان
المزيد
لبنان

ياسين: اذا لم تحصل اصلاحات جدية في البلد فسعر صرف الدولار سيبقى مرتفعا

2023 آذار 10 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


استبعد وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين ” انتخاب رئيس جديد للجمهورية اقله في غضون الشهرين المقبلين في ظل التجاذبات السياسية في البلد”، مشيرا في حديث الى “لبنان الحر” الى ان “التحضيرات جارية لعقد جلسة لمجلس الوزراء يتضمن جدول اعمالها امورا ملحة اجتماعية واقتصادية واولها قضية الاساتذة والقطاع العام “.

واعتبر ان “القطاع العام هو اكثر قطاع تأثر في الازمة الاقتصادية والمالية وانهارت الرواتب انهيارا كبيرا اضافة الى موضوع النقل”، ورأى ان” لا حل للقطاع العام الا من خلال البدء باصلاحات جدية في الوضع المالي ككل ، بدءا بصندوق النقد الدولي ، لكي تأتي الاموال مباشرة الى الخزينة ولا ننتظر عندها دعما من مصرف لبنان لتأمين الحاجات الملحة للبلد ، فيصبح هناك توازن مالي” .

واعتبر انه “في ظل التضخم الحاصل كلما زادت الحكومة المعاشات ، ستفقد قيمتها يوما بعد يوم وكلما طبعنا اموالا جديدة سيزداد التضخم اكثر واكثر ، لذا علينا ان نعترف ان صندوق النقد هو الاساس للبدء بالاصلاحات الجدية ، وإعطائنا الدعم المباشر الذي قد يحيي نوعا ما القطاع العام بشكل جدي “.

ورأى انه” اذا لم تحصل اصلاحات جدية في البلد فان سعر صرف الدولار سيبقى مرتفعا وسنبقى ندور في هذه الدوامة” ، مشيرا الى ان” الحل هو بإتخاذ القرارات اللازمة في هذا الموضوع ومنها ما يناقش اليوم في مجلس النواب لجهة اصلاح القطاع المصرفي الذي هو الاساس وان لم يحصل تعاون بين الحكومة اللبنانية وبين المصارف ومصرف لبنان لن نصل الى نتيجة” .

وعن اضراب المصارف قال : “صحيح لديهم قضية في تعاطي القضاء معهم ولكن المصارف تتحمل جزءا كبيرا من الازمة ، المسؤولية مشتركة بين المصارف ومصرف لبنان والمسؤولية الكبيرة على الحكومة التي كانت تستدين من مصرف لبنان لفترات طويلة دون ان تسأل عن كيفية سداد هذه الديون، وعلاقة المصارف كانت بينها وبين المودعين لذلك يتحملون مسؤولية كبيرة وعليهم النظر الى هذه القضايا ومواجهة المشاكل” .

واكد ان” الحل لا يكون بالملاحقة القانونية للمصارف بل بإتخاذ القرارات الادارية على مستوى مجلس النواب والحكومة” .

وردا على سؤال اعلن ان “الانتخابات البلدية ضرورية جدا من اجل تجديد العمل البلدي في ظل الصعوبات التي تعيشها البلديات اليوم “، متسائلا:” كيف نستطيع انتخابات مجالس بلدية واختيارية ولا نستطيع انتخاب رئيس للجمهورية؟” .
اخترنا لكم
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
المزيد
بيلوسوف بدل شويغو، لماذا؟ وكيف سينعكس ذلك على الميدان؟
المزيد
البطريرك الدويهي على طريق القداسة
المزيد
متى نَخْرُجُ إلى الحياةِ؟
المزيد
اخر الاخبار
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
المزيد
الرئيس عون: لإجماع سياسي على رفض مشروع توطين النازحين السوريين والعمل معاً لمنع تنفيذه مهما كان الثمن
المزيد
عملية نوعية للحزب... إليكم تفاصيل استهدافه للمنطاد التجسسي!
المزيد
تطوّرات في قضيّة باسكال سليمان... والحوّاط: ما اقتنعنا!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
غرقٌ ... وسهرٌ!
المزيد
بعد الندوتين في الغبيري...المولوي يوعز بالملاحقة
المزيد
ميقاتي من بكركي: متفقون على جلسة تشاور وزارية قريبة
المزيد
Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!
نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام!
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية
غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض