Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية" - قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟ - سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ - محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة - لبنان يتلافى موقتًا التصنيف الرمادي - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - قمة البحرين و انتظار سقوط حماس - سقوطُ الهيبةِ والسِّمعةِ! - ما آخر التطورات جنوباً؟ - ريفي: توصيات مجلس النواب في ملف النزوح "لزوم ما لا يلزم" - حزب الله يحضر مسرح العمليات! خيار الاستنزاف أشدّ كلفة للعدو - "اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد - حزب الله يسير على حبلَيْن... باندفاعته حتى طبريا - دقّ ناقوس الخطر... أين خطّة مكافحة الكلاب الشاردة؟ - "دكتور فود"… من مشهور إلى صانع مخدرات! - فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية - "الخماسية" تحذّر: إما مشاورات تفتح البرلمان أو عقوبات الدوحة! - الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته - طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين - الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل!

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

فيروس إعلامي فتاك يدمر روح المجتمع المصري

2023 شباط 27 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



كتبت: ريهام طارق

يشكل الإعلام منذ سنوات طويلة دورا رئيسيا في تكوين المجتمع وبناء معتقداتنا، وعلى بناء شخصيتنا.
ومؤخراً ظهرت شخصيات اعلاميه لا تمت للإعلام الحقيقي بصلة، ولا يحملون رساله هادفه أو هدف نبيل يخدم المجتمع.
الحقيقة أننا نري مسخ ونماذج تسيئ إلي تاريخنا الإعلامي وتزيل ماضي عريق بناه رواد الإعلام المصري منذ سنوات طويلة..... والسؤال هنا من الفاعل؟... وماهو الهدف من وراء ذلك؟
هل هو عدو متربص بنا يراقب ويخطط لهدم الأسرة، بعد ما فشل في حرب الدم ، فحمل سلاح الكتروني يصيب به الروح والعقل ويستهدف أساس البيت والذي تمثله المرأة فيقوم بتشويش عقلها وتضليلها وزعزعة ثقتها في نفسها، ليخطفها بالقوة ويعود بها إلى عصر الجاهلية.
وإذا نجح في تحقيق هدفه حتما ستكون النتيجة هي هدم المجتمع وسحق المبادئ الأساسية التي نشأنا عليها ، لينشأ جيل مشوش، فارغ من الداخل لا ينتمي إلى عقيدة ولا يملك حلم أو هدف.

نحن أمام حرب الكترونيه الهدف منها نشر الطاقة السلبية ، وزعزعة العلاقات بين أفراد الأسرة الواحدة ، وتفكك المجتمع.
في الوقت الذي كان يجب على تلك الشخصيات الإعلامية استخدام منصاتهم لنشر الإيجابية بدلاً من التأثير السلبي، ونشر الجهل والسذاجة، والتخلف، ولكن في الفترة الاخيرة ظهر بعض مدعين المهنة بشكل مسيء للإعلام المصري وتاريخه ، وأصبحوا أكثر خطراً على المجتمع من فيروسات العصر، وذلك لأن مرض العقل أخطر بكثير من مرض الجسد.

في السنوات الأخيرة لا نستطيع أن نتجاهل مدى تأثير المنصات الإلكترونية على المجتمع ،ولكن مازال هناك شريحة كبيرة تأخذ طاقتها من التلفزيون وتتأثر به بشكل كبير، ويمثل لهم مصدر محوري وهام المعلومات الموثوق بها، ولكن ما نراه الآن من بعض مقدمي البرامج التلفزيونية في الوقت الراهن ، ما هو إلا عار يجب ابادته، ونموذج من الشخصيات الإعلامية يدس لنا السم في العسل، يجب علينا محاربتها والقضاء عليها، وعدم الترويج لها لأنهم ليسوا جديرين أن يكونوا قدوة يجب اتباعها أو التأثر بها ، وقاموا باستغلال منصاتهم لنشر التفكير المتخلف، والسلوكيات الغير أخلاقية، و مخاطبة جمهورهم بلغة ثرية بالاسفاف و التدني والتواصل مع جمهورهم بطرق غير مهينة تعزز العنف في المجتمع و التقليل من شأن المرأة ، وتأثر بعض شرائح الجمهور بها سلبًا.

هل أصبح مقياس الشخصية الإعلامية الآن هو المظهر وهل أصبح الشكل أهم من الخبرة والثقافة .. وهل أصبح الآن متاح لأي شخص يمتلك إمكانيات مادية أو جسدية الوصول إلى كرسي الإعلام المقدس، ويكون هدفهم هو نشر الفوضى والتأثير السلبي، والنتيجة هي تدهور في صناعة الإعلام، وظهور محتوى غير محترم، وشخصيات غير مهنية مما يُظهر عدم احترام تجاه رسالة الإعلام قبل الجمهور.

، أعتقد أنه حان الوقت للقضاء على هذا الفيروس الإعلامي الفتاك و منح فرصة لمن هو أفضل و يستحق الجلوس أمام الكاميرا ويكون اختيارهم على أساس مدى احترافهم وخلفياتهم الملهمة، واحترامهم لقدسية الرسالة الإعلامية، لننقذ المجتمع من عدو كل هدفه هو افتراس وتشويه روح وقلب المجتمع المصري.
اخترنا لكم
قمة البحرين و انتظار سقوط حماس
المزيد
سهيل عبود: اطرد غادة عون!
المزيد
فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية
المزيد
"إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول!
المزيد
اخر الاخبار
هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية"
المزيد
سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ
المزيد
قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟
المزيد
محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بوريل: الاتحاد الأوروبي يخطط لمهمة تدريب وإسناد للجيش الأوكراني
المزيد
الصحة العالمية لا تنصح بجرعات اضافية للقاح كورونا
المزيد
وهّاب: تتغير الجزمة فقط ويبقى اللحاسون أنفسهم
المزيد
لبنان: تسجيل 10 وفيات... وما هو عدد الإصابات الجديدة بكورونا؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!