Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- 200 سيارة باتت جاهزة لتقلّ الدفعة الجديدة من قوافل عودة النازحين - متى نَخْرُجُ إلى الحياةِ؟ - 14 شهيدا بينهم أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في مخيم النصيرات - وثيقة بكركي: إيجابية بو نجم لا تُبدّد الصعاب - كتاب من بو حبيب للمقداد: نطالب بدعوة سوريا للمشاركة في مؤتمر النازحين - "الخماسية" تعاود إجتماعاتها الأربعاء... وخياران أمامها - استئناف رحلات العودة الطوعية للنازحين السوريين بقافلتين من 300 شخص - العماد عون مؤهّل لدور وطني أكبر - السفارة اللبنانية في برلين تستلم رأس أشمون الاثري - الرئيس سليمان: الإعلام مسؤولية... صحيح - بعد حادثة "كركول الدروز"... "التقدمي": لاتخاذ كافة الإجراءات وتوقيف المعتدين - السيد نصرالله: لفتح البحر أمام المغادرة الطوعية للنازحين السوريين نحو أوروبا وعندها سيأتي كل الغرب إلى لبنان - المقاومة استهدفت موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية - بشكل عفوي.. ملك بريطانيا يكشف "سرا" عن حالته الصحية - الخارجية القطرية تؤكد للعماد عون دعمها للجيش ومؤسسات الدولة في لبنان - ميقاتي: الحملات على الحكومة في ملف النازحين تتقصد التعمية على الحقيقة لاهداف شعبوية وشل عملها - جمعية تجار طرابلس للمالكين: اذا اردت أن تطاع اطلب المستطاع منذ 15 دقيقة - أبي خليل: لتمويل اوروبا للنازحين السوريين في بلدهم وليس في لبنان - بو صعب من عين التينة: المنطق الرافض لقواعد الحوار والتوافق في ملف إنتخابات الرئاسة سيطيل أمد الفراغ - إتلاف شاحنتين لبقايا الدجاج وتوقيف سائقيهما

أحدث الأخبار

- نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فاجعة تهز دير الاحمر وشليفا وتواصل عمليات البحث عن مفقودَيْن على شاطئ جبيل
المزيد
بو صعب من عين التينة: المنطق الرافض لقواعد الحوار والتوافق في ملف إنتخابات الرئاسة سيطيل أمد الفراغ
المزيد
إتلاف شاحنتين لبقايا الدجاج وتوقيف سائقيهما
المزيد
المطران بو نجم: الاحزاب تجاوبت مع وثيقة بكركي باستثناء المردة... وهذا موقف حزب الله منها
المزيد
من "سيدة الجبل" الى النواب: تحملوا مسؤولية معالجة أزمة النزوح الخطيرة
المزيد
محليات

نواب التغيير يواصلون جولتهم: اتفاق مع الوطني الحر على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية ولقاء "مثمر" مع "التنمية والتحرير"

2022 أيلول 13 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


إستقبل رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل وفدًا من نواب قوى التغيير ضمّ كلاًّ من النوّاب ميشال دويهي، ملحم خلف، فراس حمدان، ياسين ياسين وسينثيا زرازير، وتم الاتفاق على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وجعل الاستحقاق لبنانياً لا غير وعدم حصول الفراغ في موقع الرئاسة.

بعدها انتقل نواب التغيير الى سن الفيل حيث التقوا نواب كتلة تجدد ، وقال النائب مارك ضو بعد اللقاء: نحن قادمون على استحقاق رئاسي يجب أن يتم بموعده والنقاش مع كتلة تجدد أتى في هذا السياق وسوف نتابع هذا النقاش لزيادة منسوب لبننة هذا الاستحقاق من أجل حماية هذا البلد ودستوره.

وقال النائب فؤاد مخزومي من جانبه: لمسنا المقاربة بالشكل والمضمون مع نواب قوى التغيير وهدفنا الوصول الى انتخاب رئيس سيادي قادر على فرض حلول مناسبة لهذه الأزمة.

كما التقى وفد من التغييريين يضم بولا يعقوبيان، وضّاح صادق، و فراس حمدان مع نواب كتلة "التنمية والتحرير" ميشال موسى، علي حسن خليل، أيوب حميّد وقاسم هاشم، في عين التينة، للبحث في ملف الانتخابات الرئاسية وآخر التطورات السياسية.

الى ذلك، أكد وفد نواب “قوى التغيير” بعد لقاء كتلة “التنمية والتحرير”، أن “اللقاء جيد ومثمر واجتماعاتنا هي لجمع اراء الكتل ومدى استعدادهم لتأمين نصاب وانتخاب رئيس الجمهورية والبلد بحاجة الى وجه جديد يصالح لبنان مع العالم”.

وأشار عضو ​كتلة التنمية والتحرير​ النائب ​علي حسن خليل​، لدى استقبال الكتلة لوفد من ​قوى التغيير​، الى أننا "رحبنا بايجابية عالية وبخطوة الزملاء وعرض برنامجهم حول ​الانتخابات الرئاسية​ وكم العادة اكدنا على انفتاحنا على كافة القوى والمكونات السياسية في المجلس وفي البلد، كنا حريصين على الاستماع بكثير من الاهتمام والانتباه الى وجهة نظر الزملاء حول الاستحقاق الرئاسي، فالاختلاف في وجهات النظر يجب ان لا يعطل منطق الحوار بين كافة القوى خاصة عندما نكون امام محطة كالتي نحن نمر بها، ربما نحن نعيش في أصعب مرحله مر بها ​لبنان​، مرحلة تتشابك فيها الازمات السياسية والاقتصادية والمالية والنقدية وهذا يتطلب من كافة القوى التعاطي على هذا المستوى من التحدي وينخرطوا مع بعضهم البعض في نقاش جدي للوصول الى تفاهمات".

واضاف "نحن في موضوع الانتخابات الرئاسية مع ان تحصل في مواعيدها الدستورية، ورئيس مجلس النواب نبيه بري كان واضحا عندما اكد على هذا الامر في خطاب 31 آب وقدم مواصفات الرئيس الذي نطمح اليه وأولها ان يكون متوافق عليه بين مختلف القوى وان يكون قادرا على ان يجمع بين القوى السياسية ويقدم رؤية ومشروع يضعهما في عهدة الحكومة التي يجب ان تكون مسؤولة عن ادارة شؤون البلد في المرحلة المقبلة، لقد كنا واضحين مع الزملاء بان كلام بري عن ربط إنجاز القوانين الاصلاحية بالموعد الدستوري لا تعني إطلاقا انه لن يدعو الى جلسات للانتخاب ضمن الوقت المحدد لهذا الامر، بري كما كان في السابق هو اليوم حريص على احترام الاصول والقواعد الدستوريه وان يسهل هذه العملية بالقدر الممكن، صحيح اننا كتلة وكفريق في هذا البلد لدينا وجهة نظر عبرنا عنها في الاستحقاقات السابقة بوضوح وخارج الاصطفافات واليوم مستعدون للتعبير عنها خارج كل الاصطفافات عندما نرى ان المصلحة الوطنية تقتضي بان نتخذ موقفاً".

وتابع خليل "مجددا اقول ان الزملاء مشكورين يقومون بهذا الحراك الذي يجب ان يتطور، وان النقاش المفتوح يمكن له ان يوصل بطريقة او باخرى الى تفاهم في نهاية المطاف والا سنكون مضطرين جميعا للخضوع الى العملية ​الديمقراطية​ في مقاربة هذا الاستحقاق، اتفقنا على استمرار التواصل مع الزملاء ، وأمين عام الكتلة الدكتور ​ميشال موسى​ سوف يتابع بشكل دائم حسب رغبتهم ومستعدون لجلسات اخرى.

وردا على سؤال حول راي الكتلة باسماء المرشحين، أجاب النائب خليل، "من المبكر التكلم باسماء معينة بري والكتلة وضعوا مواصفات للرئيس في خطاب 31 آب وهي مواصفات مطروحة للنقاش مع كافة الكتل ونحن منفتحون للتعاطي الجدي ، بكل الاحوال لدينا رؤيتنا وموقفنا نعبر عنه بكل وضوح وصراحة سواء كنا نلتقي بها مع الزملاء ام لا".

وحول موعد دعوة بري جلسة الانتخاب اجاب خليل "موضوع تحديد الموعد أمر منوط برئيس المجلس لكن بمعرفتنا هو يحترم الاصول وبالتاكيد سيدعو الى جلسة قبل انتهاء المهله الدستورية ويمكن لجلسات اذا اقتضى الامر".

كذلك، أشارت النائبة ​حليمة قعقور​، بعد زيارة كتلة وفد نواب التغيير الى ​حارة حريك​ ولقاء ​كتلة الوفاء للمقاومة​، الى أن "الوصول الى رؤية مشتركة مع أي حزب أمر مبكر لكن كان هناك حوار صريح من دون قفّازات، ووضعنا مفهوم السيادة على الطاولة و​السلاح​".

ولفتت خلال تصريح لها بعد اللقاء، الى أننا "نحن بحاجة الى رئيس جمهورية ​لبنان​ي يمثل الجميع خارج الاطار التقليدي ولبنان لا يحتمل الفراغ".
اخترنا لكم
متى نَخْرُجُ إلى الحياةِ؟
المزيد
السيد نصرالله: لفتح البحر أمام المغادرة الطوعية للنازحين السوريين نحو أوروبا وعندها سيأتي كل الغرب إلى لبنان
المزيد
وثيقة بكركي: إيجابية بو نجم لا تُبدّد الصعاب
المزيد
المطران بو نجم: الاحزاب تجاوبت مع وثيقة بكركي باستثناء المردة... وهذا موقف حزب الله منها
المزيد
اخر الاخبار
200 سيارة باتت جاهزة لتقلّ الدفعة الجديدة من قوافل عودة النازحين
المزيد
14 شهيدا بينهم أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في مخيم النصيرات
المزيد
متى نَخْرُجُ إلى الحياةِ؟
المزيد
وثيقة بكركي: إيجابية بو نجم لا تُبدّد الصعاب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عوده: ندّعي السيادة فيما ننتظر موفدًا أجنبيًّا لحل الأزمة الرئاسية!
المزيد
تيار "فاشل" يريد تطيير الانتخابات!
المزيد
ثالث مدينة تسقط في يد طالبان.. والسفارة الأميركية تعلق
المزيد
قوى الامن: توقيف معتدي بالضرب على محامية أمام المحكمة الجعفرية في المشرفية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام!
ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315
لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟
غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض
وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية
ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب