Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بري معزياً الإمام الخامنئي بإستشهاد رئيسي وعبد اللهيان : نفقد معهما ثلة من القادة الطليعيين الذين واكبوا الثورة ثواراً وأئمة وقادة ثم شهداء - بوعاصي: لا دخل للمفوضية او غيرها بأي قرار سيادي و"المش عاجبو يفل" - السنيورة من بكركي: نحن بحاجة الى الاعتدال من خلال احترام الدستور ومنطق الدولة ونتوجه بالتعزية لايران ونتمنى أن تكون مناسبة لإزالة أسباب الخصام والتطرف - سلوم: ندعم وزير الداخلية في إجراءاته - إلغاء زيارة ولي العهد السعودي الرسمية لليابان في اللحظة الأخيرة هل الإلغاء له علاقة بحادث المروحية الإيرانية الدامي؟ - التيار: لا علاقة لباسيل بمنع دخول شخصية صناعية إلى أميركا وندعو وسائل الإعلام لتوخي الدقة وعدم التشهير بالناس - غارات على الناقورة وميس الجبل: قتلى واصابات وتدمير منازل - محمد مخبر رئيسًا موقتًا لإيران.. وعلي باقري كني وزيرًا للخارجية - بيان ل"حزب الله" بعد حادثة مقتل رئيسي: أخ كبير.. والعزاء أولًا للسيد الخامنئي - بو حبيب استدعى فرايسن وأمهله حتى آخر أيار لتسليم داتا : لاعتبار الرسالة الى مولوي بحكم الملغاة - مسؤولون إسرائيليون: تل أبيب غير متورطة في حادث مروحية الرئيس الإيراني - الذهب يحلق لمستوى تاريخي جديد فوق 2440 دولارا للأونصة - "النافعة" تفتح طيلة الاسبوع.. لفك حجز الآليات - مُحاولة لحسم التشاور والتمهيد لجلسة الانتخاب وإشتباك حكومي أمميّ حول النازحين - الجيش الروسي دمّر 7 مسيّرات فوق مقاطعتي بيلغورود وكورسك - اغتيال ابراهيم رئيسي! كيف؟ ولماذا؟ - السفارات تحضر متفجّرات! - وزير الداخلية صامت أمام عاصفتَين: فوضى المركبات ووقاحة مفوضية اللاجئين - متغيرات جديدة تهدد بـ"موجة كورونا صيفية".. هل من داعٍ للهلع؟ - الرئيس الجديد لتايوان في خطاب التنصيب: على الصين وقف الترهيب السياسي والعسكري للجزيرة

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

#‏انتخب_صح

فادي كرم من دده: عرقلة الانتخابات لها ثمن كبير

2022 آذار 26 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


زار مرشح "القوات اللبنانية" عن المقعد الأرثوذكسي في الكورة فادي كرم وعقيلته السيدة جولي مركز "القوات اللبنانية" في دده، حيث التقى كرم عددا من القواتيين والمناصرين.

حضر اللقاء المهندس خليل الزاخم، الشيخ جمال الايوبي، نائب رئيس بلدية دده طوني الحيلاني، منسق منطقة الكورة في القوات رشاد نقولا، رئيس المكتب الانتخابي جليل الخوري ورئيس المركز موريس عيسى.

بداية رحب عيسى بالحضور وبالدكتور كرم، مؤكدا أن "الانتخابات النيابية المقبلة هي التي تحدد مصير لبنان، لذلك سنعمل وبقوة مع كل فرد لأن اي صوت سيحدث تغييرا في هذه المرحلة المصيرية".

كرم

وألقى كرم كلمة قال فيها: "عدنا إلى اللقاءات، ونحن شعب ايمان بالرغم من كل الصعوبات التي يمر بها لبنان، فمنذ ايام الوجود السوري سجلنا انتصارات في دده لأنها بلدة العنفوان والحماس وفيها اصوات كثيرة وتشكل دعما للقوات في الكورة منذ العام 2005، وهكذا ستبقى واثبتت هذا، وعلى الرغم من وجود مرشح من البلدة في الإنتخابات السابقة حققنا رقما نفتخر فيه، اما اليوم نريد أن يكون الرقم أعلى، لأن القوات لا يقتصر عملها فقط في مرحلة الانتخابات النيابية بل عملها مستمر منذ اربعة أعوام، لأننا موجودون ولم نغب يوما عن الناس وبقينا الى جانب الناس، هذا هو التعاضد الاجتماعي لأن القوات شعارها بناء دولة ومؤسسات".

وقال كرم: "تعاطينا مع الناس بكل احترام، ونسعى الى أن يكون هناك دولة لمساعدة كل الناس"، مؤكدا "اننا سنحقق النصر بمساعي الجميع بخاصة أن مجتمعنا وفي ولن يخذلنا".

وتابع: "كنا دائما موجودين في دده بكل التجمعات والاحتفالات رغم الأوضاع الصحية التي مرت علينا، فالقضية ليست قضية إيصال مرشح إلى المجلس النيابي، كنا في المعتقلات ولم نسع يوما للمناصب، وسنخوض معركة الوجود ليبقى لبنان وطن القناعات والحرية أو سنخسر لبنان في حال عودة الطبقة الحاكمة اي حزب الله وحلفائه، وسيعيش اللبناني اسوأ حياة على الكرة الأرضية واكبر دليل ما يحصل في القضاء"، مشيرا إلى أن "هناك من يريد كسر القوات اللبنانية، لهذا السبب ستبقى القوات هي الأساس لحماية لبنان لانها تحترم الآخر وقناعاته، وستمنع مشروعهم السياسي الذي كان على حساب لبنان والدول العربية".

واضاف: "من يقول لا اريد ان انتخب سيخسر نفسه لأنه بالاستسلام وعدم تغيير الواقع سنعيش أسوأ من الوضع الذي نعيشه، لذلك لدى القوات رسالة وستلعب دورا مهما في إقناع الناس بضرورة المشاركة في الانتخابات وتحقيق التغيير، لان المعركة هي معركة بقاء والعيش بكرامة، اما التخلي عن المعركة هو ظلم للشعب"، وقال: "أتفهم معاناتكم، ولكن لا نريد الاستسلام، وعلينا نشر الوعي بالمجتمع وخصوصا مع من لديه فكر مختلف عن فكر القوات اللبنانية ومع من ليس لديه وعي سياسي كاف، من أجل نشر الثقافة السياسية".

واردف: "لم تبتعد القوات يوما عن الناس في الكورة، وقدمت المساعدات في المجالات كافة الصحية والانمائية وغيرها، فمن واجبنا أن نقف إلى جانب الناس، والفضل لرفاق لنا في الاغتراب، لذلك أن من يشتري اصوات الناس لن يغير من الواقع، ولمن يسأل ماذا ستغير الانتخابات اقول بالتأكيد ستغير، لأن هذه الطبقة الحاكمة أتت عندما اختارها الشعب ولو تعاونت بعض الأحزاب مع القوات حينها في الانتخابات النيابية السابقة لما وصلت هذه الطبقة التي دمرت لبنان، لأن المشكلة لم تكن يوما في قانون الانتخاب بل بالتحالفات، لذلك فإن عرقلة الانتخابات لها ثمن كبير ومن أعطاهم الأكثرية سابقا يجب أن يحاسبهم ويحاسب مع ساهم في ايصالهم إلى الحكم".

وختم كرم: "تحمسوا لخوض الانتخابات النيابية ولا تضيعوا اي فرصة واي صوت يمكن أن يحدث التغيير، دائرة الشمال الثالثة نتائجها رائعة وخاصة قضاء الكورة، رغم أننا لم نصل في الانتخابات السابقة بسبب التحالفات، ولكن اليوم هناك عدة عوامل في حال تأمنت سنحصل على الاربع حواصل وننافس على الخامس، لذلك يجب أن نعمل مع الناس والاغتراب وبحماس كي ننجح لأن هناك قضية اسمها لبنان.
اما بالنسبة الى التحالفات ستكون مع شخصيات من المجتمع المدني تشبه القوات، لذلك اجتهدوا في العمل من الآن وتحملوا مسؤولية للحفاظ على بقاء لبنان وعلى 15 الف شهيد قدمتها القوات اللبنانية".

نقولا
بدوره تحدث نقولا فقال: "دده هي انطلاقة الدكتور سمير جعجع، دده هي بلدة التعايش الذي يجب أن نحافظ عليه ونرسخه، فهي من البلدات التي تعطي قوة للقوات في الكورة، لذلك يجب أن نحول اليأس إلى فرصة والى انتصار، نحن أمام محطة تاريخية مهمة في تاريخ لبنان، لذلك يجب أن نكون جاهزين للحفاظ على هوية لبنان، والمشاركة في الانتخابات".
اخترنا لكم
بيان ل"حزب الله" بعد حادثة مقتل رئيسي: أخ كبير.. والعزاء أولًا للسيد الخامنئي
المزيد
كلُّ ذلكَ تحتَ عيونِ المنظومةِ!
المزيد
اغتيال ابراهيم رئيسي! كيف؟ ولماذا؟
المزيد
بالصور والفيديو- وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحيتهم
المزيد
اخر الاخبار
بري معزياً الإمام الخامنئي بإستشهاد رئيسي وعبد اللهيان : نفقد معهما ثلة من القادة الطليعيين الذين واكبوا الثورة ثواراً وأئمة وقادة ثم شهداء
المزيد
السنيورة من بكركي: نحن بحاجة الى الاعتدال من خلال احترام الدستور ومنطق الدولة ونتوجه بالتعزية لايران ونتمنى أن تكون مناسبة لإزالة أسباب الخصام والتطرف
المزيد
بوعاصي: لا دخل للمفوضية او غيرها بأي قرار سيادي و"المش عاجبو يفل"
المزيد
سلوم: ندعم وزير الداخلية في إجراءاته
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حسن يطلب من مستشفيات عكار والشمال استقبال جرحى التليل على نفقة وزارة الصحة
المزيد
روكز: خللنا الاكبر داخلي من خلال ذهنية فاسدة
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء 27-07-2021
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأثنين 12-10-2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!