Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية" - قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟ - سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ - محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة - لبنان يتلافى موقتًا التصنيف الرمادي - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - قمة البحرين و انتظار سقوط حماس - سقوطُ الهيبةِ والسِّمعةِ! - ما آخر التطورات جنوباً؟ - ريفي: توصيات مجلس النواب في ملف النزوح "لزوم ما لا يلزم" - حزب الله يحضر مسرح العمليات! خيار الاستنزاف أشدّ كلفة للعدو - "اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد - حزب الله يسير على حبلَيْن... باندفاعته حتى طبريا - دقّ ناقوس الخطر... أين خطّة مكافحة الكلاب الشاردة؟ - "دكتور فود"… من مشهور إلى صانع مخدرات! - فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية - "الخماسية" تحذّر: إما مشاورات تفتح البرلمان أو عقوبات الدوحة! - الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته - طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين - الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل!

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

الجميل بعد زيارة عوده: استمرار تحدي حزب الله للشعب والدول العربية والمجتمع الدولي يعتبر جريمة والانتخابات معركة لاعادة بناء لبنان

2022 شباط 24 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها لطائفة الروم الارثوذكس المطران الياس عوده ، في دار المطرانية، رئيس حزب الكتائب سامي الجميل على رأس وفد من المكتب السياسي ضم نديم الجميل، فادي الهبر، آلان حكيم، سمير خلف، جان زيلع والدكتورة لينا الجلخ.

بعد الزيارة، قال الجميل: "أتينا من أجل أخذ بركة سيدنا الذي هو مرجعية وطنية كبيرة ومدرسة في محبة لبنان والدفاع عنه وعن سيادته. أكدنا له أولا إلتزامنا الكامل بقضية لبنان وسيادته واستقلاله والمواجهة الكبيرة التي يخوضها الشعب اللبناني على جبهتين، الأولى هي الدفاع عن سيادته بوجه السلاح وبوجه الفوقية التي يتم التعاطي معنا بها من قبل "حزب الله" وفريقه الذي يفرض على الدولة اللبنانية وعلى اللبنانيين حروبا لم يقررها اللبنانيون، يفرض علينا عزلا دوليا، عزلا عربيا، يعزلنا عن صداقاتنا، يبعدنا عن كل المجتمع الدولي الذي كان دائما إلى جانب لبنان، وأصبح بمعية المنظومة الحاكمة يسيطر على المؤسسات. فبالإضافة إلى حزب الله الميليشيا، أصبح اليوم حزب الله المؤسسات، استلم مؤسسات الدولة ويجر الدولة كلها إلى العزل والى المواجهة مع المجتمع الدولي والعربي وهذا يؤذي أهلنا الموجودين في الخليج، كل اللبنانيين الذين يعملون بعرق جبينهم والذين "طفشوهم" من بلدهم إلى دول الاغتراب من أجل حياة أفضل، يلحقون بهم إلى الأماكن التي لجأوا إليها".

وتابع: "نحن نعتبر هذا الأمر جريمة كبيرة جدا ترتكب بحق الشعب اللبناني، أن يكون "حزب الله" اليوم مستمرا بتحدي الشعب اللبناني وتحدي الدول العربية والمجتمع الدولي بمؤتمرات لها علاقة باليمن والبحرين وبكل القضايا التي لا علاقة لها بلبنان. لبنان ليس منصة لمواجهة الدول العربية ولمواجهة المجتمع الدولي، عندنا ما فيه الكفاية من المشاكل كي نهتم بأنفسنا ونحيد أنفسنا عن صراعات المنطقة، بدل أن نجر لبنان إلى الصراعات".

اضاف: "أكدنا لسيدنا أن في هذه الانتخابات سيكون امتحان، سيكون استفتاء للشعب اللبناني حتى يعبر عن غضبه تجاه هذا الاستسلام عند طبقة سياسية، تجاه حزب الله من جهة ومن جهة ثانية معركة كبيرة لإعادة بناء لبنان على قواعد جديدة، قواعد سيادية، قواعد وطنية، قواعد إصلاحية حتى ننهض من جديد باقتصادنا، ننهض ببلدنا ونبني مستقبلا أفضل لأولادنا. وأنا أكيد أن اللبنانيين سيكونون على قدر هذه المسؤولية بعد أن عاشوا ورأوا واكتشفوا فظاعة الغش الذي تعرضوا له منذ سنة 2018".

وردا على سؤال، قال الجميل: "سمعنا كلاما لأحد مسؤولي "حزب الله" يشبه الانتخابات بحرب تموز جديدة. للأسف نتعاطى مع حزب لا يفهم إلا بلغة الحرب، لغة العنف، لا يملك الثقافة الديموقراطية التي تسمح له أن يتعاطى مع الانتخابات بالمنطق المفروض أن نتعاطى به. نحن نتخوف أن يستعمل هذا العقل الميليشياوي لمحاولة ضرب استقرار البلد، اذا رأوا أن نتيجة الانتخابات لا تروق لهم، بأن يقوموا ببعض المشاكل قبل الانتخابات. سنكون بالمرصاد وسنقوم بكل ما بوسعنا لمواجهة هذا النوع من الحركات. نقول دائما أن لبنان أقوى، لبنان الديموقراطي ودولة القانون، سيكون أقوى من منطق الميليشيات والحروب التي يحاول حزب الله أن يجرنا إليها".
اخترنا لكم
قمة البحرين و انتظار سقوط حماس
المزيد
سهيل عبود: اطرد غادة عون!
المزيد
فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية
المزيد
"إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول!
المزيد
اخر الاخبار
هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية"
المزيد
سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ
المزيد
قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟
المزيد
محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عون لـ"لقاء قريب" مع نصرالله: "أنا جبران باسيل"!
المزيد
مجلس الوزراء اقر البيان الوزاري لحكومة معا للانقاذ رئيس الجمهورية: للاسراع في إيجاد الحلول لقضايا الناس المعيشية ميقاتي: الحاجة دائمة الى التضامن لتحقيق الإنتاجية
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأثنين 19-07-2021
المزيد
البطريرك الراعي: لا دولة من دون رئيس والتمديد لقائد الجيش جنّب لبنان خطر أزمة سياسيّة وأمنيّة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!