Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- من هما إبراهيم رئيسي وحسين أمير عبد اللهيان؟ - موجة هجرة جديدة ومخيفة! - كلُّ ذلكَ تحتَ عيونِ المنظومةِ! - مفوضية اللاجئين تشعل عاصفة غاضبة وميقاتي: تفهم عربي لكل مطالبنا - كرامي: “الحملة ضد النازحين السوريين عنصرية تؤسس لحرب أهلية” - بالصور والفيديو- وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحيتهم - هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية" - قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟ - سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ - محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة - لبنان يتلافى موقتًا التصنيف الرمادي - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - قمة البحرين و انتظار سقوط حماس - سقوطُ الهيبةِ والسِّمعةِ! - ما آخر التطورات جنوباً؟ - ريفي: توصيات مجلس النواب في ملف النزوح "لزوم ما لا يلزم" - حزب الله يحضر مسرح العمليات! خيار الاستنزاف أشدّ كلفة للعدو - "اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد - حزب الله يسير على حبلَيْن... باندفاعته حتى طبريا - دقّ ناقوس الخطر... أين خطّة مكافحة الكلاب الشاردة؟

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

متفرقات

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 16 شباط 2022

2022 شباط 16 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



النهار

لا تزال الإتصالات مستمرة على صعيد الترشيحات المسيحية في الجبل، بين أخذ وردّ وحسابات انتخابية، تجري وفق ميزان الذهب لعدم خسارة أيّ مقعد من قِبل حليفين بارزين.

تتواصل الإتصالات على خط مرشّح شيعي توافقي جبيلي مع قطبين سياسيين في بلاد جبيل ? كسروان، وذلك، لقطع الطريق على أيّ مرشّح لـ"حزب الله".

دعا مرجع سياسي نوّابه وقياديي حزبه لعدم الردّ على كلام مسؤول حزبي رفيع، لجملة اعتبارات سياسية وأمنية وانتخابية.

***************************

الجمهورية

يجري التفاوض بين نائب كسرواني حالي ونائبين سابقين عن منطقة جبيل للتعاون إنتخابياً.

لم يحسم حزب مؤثر موقفه من دعم تيار حليف له في ملف أساس، وفي كل الحالات يرى أن تحقيقه متعذّر.

توسعت رقعة التكهنات في تفسير خلفيات خطوة احد المسؤولين السابقين الذي تولّى الردّ على موقف مرجع كبير بما لا يتلاقى ومواقف مرجعيته السياسية.

***************************

اللواء

تخشى أوساط دبلوماسية من سيناريو خطير يسبق اجراء الانتخابات أو يليها مباشرة إذا حدث خلل في اجرائها أو في النتائج.

أصيب وزير معني بخطة الكهرباء بذهول إلى حدّ يدعو "للشفقة" عندما سئل عن كيفية زيادة التعرفة، قبل زيادة التغذية!

?تتبع مرجع كبير مباشرة تفاصيل ما كان يحصل بالنسبة لتوقيف رياض سلامة، لجهة عدم السماح بحصول ما لا تحمد عقباه.

***************************

نداء الوطن

لوحظ أن النائب جميل السيد لاذ بالصمت بعد إعلان أمين عام "حزب البعث" علي حجازي أن النظام السوري طلب من "حزب الله" ترشيحه عن أحد المقاعد الشيعية في بعلبك الهرمل.

ذكرت معلومات أن رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل أوفد أحد معاونيه للقاء السيد بهاء الحريري، وأن خطوته جاءت بعدما تيقَّن أن تيار "المستقبل" يرفض التنسيق معه في أي دائرة من الدوائر الإنتخابية . وقالت مصادر إن المحيطين بالسيد بهاء الحريري ينظرون بعين الريبة إلى خطوة باسيل الذي لو استطاع التفاهم مع "المستقبل" لَما حاول فتح خط مع بهاء الحريري.

بدا كأن الخلاف حول تحديد الخط الرسمي للحدود البحرية قد انتقل من المستوى السياسي إلى المستوى العسكري.

***************************

الأنباء

الارتجال لا يزال سيد الموقف في ملف حيوي يمسّ جميع اللبنانيين.

طرح قديم جديد عاد الى الواجهة مع المعرفة المسبقة من طارحيه أنه غير قابل للحياة.

***************************

البناء

قالت جهات معنية بالانتخابات النيابية إن الذين قرروا من نواب تيار المستقبل ترشيح أنفسهم بصورة منفردة خرجوا بارتياح بعد لقائهم الأخير مع الرئيس سعد الحريري الذي كان مريحاً لهم أكثر من اللقاء السابق، لكنهم فوجئوا بتعميم لاحق يبلغهم بأن تيار المستقبل سيعلن فصل أي مرشح.

قال مرجع دبلوماسي سابق إن كل ملفات المنطقة رغم سخونتها وعدم سهولة التوصل فيها إلى حلول قد فقدت القدرة على تشكيل صاعق لتفجير كبير يقطع مسارات السياسة التي ستنطلق مع توقيع طهران وواشنطن على العودة إلى الاتفاق النووي باستثناء الوضع في فلسطين الذي يمكن أن يجر الى حرب كبرى.
اخترنا لكم
كلُّ ذلكَ تحتَ عيونِ المنظومةِ!
المزيد
قمة البحرين و انتظار سقوط حماس
المزيد
بالصور والفيديو- وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحيتهم
المزيد
فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية
المزيد
اخر الاخبار
من هما إبراهيم رئيسي وحسين أمير عبد اللهيان؟
المزيد
كلُّ ذلكَ تحتَ عيونِ المنظومةِ!
المزيد
موجة هجرة جديدة ومخيفة!
المزيد
مفوضية اللاجئين تشعل عاصفة غاضبة وميقاتي: تفهم عربي لكل مطالبنا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إليكم حقيقة تواصل ميقاتي وباسيل بشأن معمل سلعاتا
المزيد
كورونا لبنان: 2501 اصابة جديدة و31 حالة وفاة
المزيد
فرونتسكا: التحقيق السريع في انفجار المرفأ معيار لقضاء مستقل ولبنان بحاجة إلى خطوات سريعة لتطبيق إصلاحات بالتوازي مع شبكة أمان اجتماعي
المزيد
الرئيس عون أعاد القانون الرامي الى تعديل بعض مواد قانون انتخاب أعضاء مجلس النواب الى البرلمان لإعادة النظر فيه
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!