Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سلام تلقى درعا تكريمية من جمعية المحامين القطرية - يقومان بتمارين بالأسلحة الحربية في بسري... ومخابرات الجيش توقفهما! - وصلت إلى الألبان..هل تنتقل أنفلونزا الطيور إلى البشر؟ - عودة: البطولة ليست في التراشق بالتهم وشن الحروب بل بالاعتراف بسبب الأزمة وتحديد مسببيها - "فاجعة تهز فرن الشباك"... تعرض طفل لبناني للطعن من قبل ثلاثة سوريين! - جعجع: مستمرون حتى إخراج آخر مهاجر غير شرعي من لبنان - "عودة النازحين"... وهاب: هل ستخرج بعض دول الإتحاد الأوروبي من مهنة الكذب - بوحبيب يلتقي وزيرة خارجية هولندا.. سلوت: يجب اعتماد القرار 1701 كأساس لسلام دائم - سامي الجميل لميقاتي: للإفصاح بشفافية عن الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي بخصوص النازحين السوريين - كنعان: الحكومة مُلزمة باتخاذ قرار قبول أو رفض أي هبة تتخطى قيمتها 250 مليون ليرة - 100 جندي فرنسي يصلون إلى خط الجبهة في أوكرانيا في تطور هو الاخطر منذ بداية الحرب! - بالفيديو - حاول قتل كاهن… وهذا ما حصل! - التصعيد يُلازم جبهة الجنوب و3 جرحى وتدمير مبنى بغارة على بعلبك فجر اليوم.. و"الحزب" يردّ - سويف: كاريتاس هي الكنيسة والكنيسة هي كاريتاس - قناة الجزيرة تدين "الفعل الإجرامي الإسرائيلي" بإغلاق مكتبها - قبلان: مصلحة لبنان تحتاج إلى شجاعة وطنية بعيداً عن زواريب الإستثمار السياسي والإرتباطات الخارجية - زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان - رعد: جنون العدو لا يُرعبنا وجاهزون لملاقاته - نتنياهو يوجه رسالة إلى "حماس" ويحدد شروط إسرائيل - الراعي من حريصا: لتوحيد الكلمة في قضية عودة النازحين وعدم الرضوخ للضغوط الدولية

أحدث الأخبار

- البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالفيديو - حاول قتل كاهن… وهذا ما حصل!
المزيد
100 جندي فرنسي يصلون إلى خط الجبهة في أوكرانيا في تطور هو الاخطر منذ بداية الحرب!
المزيد
يقومان بتمارين بالأسلحة الحربية في بسري... ومخابرات الجيش توقفهما!
المزيد
التصعيد يُلازم جبهة الجنوب و3 جرحى وتدمير مبنى بغارة على بعلبك فجر اليوم.. و"الحزب" يردّ
المزيد
سامي الجميل لميقاتي: للإفصاح بشفافية عن الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي بخصوص النازحين السوريين
المزيد
مقالات وأراء

الديمقراطية المتسلّطة

2021 تشرين الأول 01 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ظافر مراد

يحدث في وطننا ما لم ولا يحدث في أية أوطانٍ أخرى، كل القيم والمفاهيم الراقية والممارسات السياسية والعناوين الجذّابة للمواقف المتقدمة، لا تعدو كونها عملية خداعية يغلب عليها الطابع الدعائي الوضيع، أمام هول المعاناة التي يتكبدها الشعب اللبناني، هذا الشعب الذي يتعرض لأشد عمليات التغيير القسري في القيم والثقافة والمباديء الاجتماعية والسياسية، يجد نفسه عاجزاً عن القيام بأي عملية تغيير للواقع الذي فرضته الطبقة السياسية عليه، بالرغم من العنوان الكبير والبراق للنظام السياسي اللبناني، تحت شعار الديموقراطية والنظام البرلماني.

يبدو في الحقيقة أن هذه الديموقراطية بطبيعة ممارستها، هي أسوأ من أعتى الدكتاتوريات في التاريخ، فكل ما هو منضوٍ تحت قبّة هذا النظام السياسي الفريد من نوعه في الممارسة والتطبيق، هو في الحقيقة ديكتاتورية وفاشية مقنّعة، فالخيارات المفروضة لا تصنّف في الأساس كخيارات، وقوانين الانتخاب المشبوهة لا تعطي المواطن فرصة الاختيار والتغيير، والهيكليات الأمنية المستجدة بكافة مكوناتها الشرعية وغير الشرعية، أودت بالأمن وأسقطته إلى غير رجعة، والقضاء الخجول والمهذب ليس قضاء، والإعلام بوجود الجيوش الإلكترونية أصبح فسحة للشتائم والتخوين والتهديد وليس لحرية التعبير، ورجال الدولة لم نعد نعرفهم سوى في كتب التاريخ.
كان لبنان فسحة الحرية التي كادت أن تكون وحيدة في هذا الشرق القاتم، وكان نظامه السياسي يعتبر الأفضل من الناحية النظرية، وهذا كان قبل أن يأتي سحرة مشعوذون تلاعبوا بتفاصيله وأدخلوا عليه بدعاً غير مسبوقة، فالجلاد هو نفسه، ينتخب نفسه، ثم ينصّب نفسه حاكماً، ويأخذ على عاتقه دون غيره مراقبة ومحاسبة نفسه، مختزلاً إرادة الشعب في إرادته هو نفسه.

لعن الله والشعب ديموقراطيتكم الواهية الكاذبة، خذوا ديموقراطيتكم التي أطاحت بحرياتنا، وقوقعتنا في الحاجات والغرائز البدائية، ديموقراطيتكم التي سرقتم بها اموالنا ومنحتموها لأولادكم وأنسبائكم ليتمتعوا بها في الخارج، وليتعلموا ويعيشوا رخاء الحرية والقيم الإنسانية الحقيقية، هناك حيث يقبع من تسمونه الشيطان الأكبر، خذوا ديموقراطيتكم النجسة وأعطونا نظاماً ديكتاتورياً أو ملكياً يمنحنا عدالة في توزيع الثروات، يقدّم فرص متساوية للجميع، يجعل الدولة فوق كل اعتبار، يدافع ويفرض الأمن من خلال مؤسسة عسكرية واحدة وواحدة فقط، يعيد لنا شعور الرهبة بهيبة الدولة، ويزيل شعور الخوف من المكونات الإرهابية المشبوهة والعميلة، نظاماً تقوده نخبة وطنية حقيقية متفوقة أخلاقياً وعلمياً، لديها رؤية في مستقبل أفضل للأجيال القادمة، وليس هدفها تحقيق مخططات تاريخية عقيمة وفاشلة.
لم تعد العناوين الكبيرة للأنظمة السياسية هي الضمانة للكرامة والحرية وتطور الشعوب والبلدان، بل إن الضمانة تكمن في أخلاقيات الحكام وكيفية مقاربتهم للمسائل الحساسة الأساسية، وأخذ القرارات الشجاعة التي يجب أن تليق بمركزهم، وليس اللجوء إلى التسويف وما يسمى تدوير الزوايا، إن الركائز الحقيقية لبنيان الدولة، هي ركائز صارمة وحادة لا تقبل أي إنحناءة أو تدوير، فكل تدوير فيها سيؤدي إلى دحرجتها نحو الهاوية والمجهول.
اخترنا لكم
كنعان: الحكومة مُلزمة باتخاذ قرار قبول أو رفض أي هبة تتخطى قيمتها 250 مليون ليرة
المزيد
زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان
المزيد
100 جندي فرنسي يصلون إلى خط الجبهة في أوكرانيا في تطور هو الاخطر منذ بداية الحرب!
المزيد
الراعي من حريصا: لتوحيد الكلمة في قضية عودة النازحين وعدم الرضوخ للضغوط الدولية
المزيد
اخر الاخبار
سلام تلقى درعا تكريمية من جمعية المحامين القطرية
المزيد
وصلت إلى الألبان..هل تنتقل أنفلونزا الطيور إلى البشر؟
المزيد
يقومان بتمارين بالأسلحة الحربية في بسري... ومخابرات الجيش توقفهما!
المزيد
عودة: البطولة ليست في التراشق بالتهم وشن الحروب بل بالاعتراف بسبب الأزمة وتحديد مسببيها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الطبش: الحريري لم يحسم مشاركته في لقاء بعبدا ومعايير الدعوات عليها تحفظات
المزيد
مؤتمر دولي لوقف التدخلات الخارجية
المزيد
موسكو: نحافظ على الحوار مع الفاتيكان لإحلال السلام في أوكرانيا
المزيد
وزير الداخلية عن تركيب ألواح الطاقة الشمسية: الطلبات تقدم حصرا إلى وزارة الطاقة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر