Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية" - قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟ - سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ - محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة - لبنان يتلافى موقتًا التصنيف الرمادي - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - قمة البحرين و انتظار سقوط حماس - سقوطُ الهيبةِ والسِّمعةِ! - ما آخر التطورات جنوباً؟ - ريفي: توصيات مجلس النواب في ملف النزوح "لزوم ما لا يلزم" - حزب الله يحضر مسرح العمليات! خيار الاستنزاف أشدّ كلفة للعدو - "اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد - حزب الله يسير على حبلَيْن... باندفاعته حتى طبريا - دقّ ناقوس الخطر... أين خطّة مكافحة الكلاب الشاردة؟ - "دكتور فود"… من مشهور إلى صانع مخدرات! - فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية - "الخماسية" تحذّر: إما مشاورات تفتح البرلمان أو عقوبات الدوحة! - الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته - طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين - الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل!

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

متفرقات

جمعية بيت الموجوعين تقيم نشاطا للأطفال في مجدليا

2021 تموز 25 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

وتعلن عن انطلاقة زاوية ثقافية للاطفال قريبا

#الثائر



تحت عنوان" الرجاء يبقى الأقوى" أقامت جمعية بيت الموجوعين نشاطا صيفيا ترفيهيا رياضيا وثقافيا لأكثر من ثمانين طفل وطفلة من طرابلس والمناطق المجاورة في ملعب ميمو- مجدليا- قضاء زغرتا بمشاركة الاتحادين اللبناني والعربي للتراث والرياضات التقليدية الشعبية وبالتضامن مع جمعية سعادة السماء.

حضر الاحتفال عدد من الفاعليات، مسؤول لجنة الشمال في الاتحادين اللبناني والعربي الأستاذ نجيب صدقة، جمعية بيت الموجوعين رئيسة وأعضاء، عائلات الأطفال ومدعوين.
بعد النشيد الوطني اللبناني، القت الاعلامية هزار العلم كلمة رحبت فيها بالحضور وقالت:"
نجتمع اليوم في مجدليا لنزرع الفرح بزمن الأزمات لأشخاص يحتاجون للفرح والأمل، هؤلاء الأشخاص لطالما زرعوا البسمة على وجوهنا ببراءتهم.
نجتمع تحت شعار الرجاء يبقى الأقوى، فالرجاء هو سلاحنا الوحيد.".

من ثم، جرى عرض كلمة تلفزيونية مسجلة لمحامي الجمعية الأستاذ انطوان طعمة تحدث فيها عن انطلاقة الجمعية مثنيا على نشاطاتها ومؤكدا أن الهدف منها الإنسان اولا واخيرا.
بعد ذلك، ألقت أمين الصندوق في الجمعية السيدة ٱليان اسكندر كيزانا كلمة مما جاء فيها:"
الاعاقة هي قيمة انسانية عالية اثمرت ابداعات في مختلف الميادين، لذلك يجب علينا كأفراد ومُجتمع أن لا نتعامل مع أي شخص او طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة والحديث عن مُعاناته على أساس أنه إنسان أقل قيمة أو على أساس أنه إنسان عاجز لا تُرجى منه أية فائدة وأنه لا يملك أي طموح خاص به أو حتى على أنه يُشكّل عالة على المجتمع، انما يجب ان نتصرف معه كإنسان عادي له أحاسيس ومشاعِر وأنه عُنصر قادر على التفاعُل والعطاء والإبداع.".

تلا ذلك، كلمة للسيدة سارة تامر باسم لجنة الشمال في الاتحادين اللبناني والعربي للتراث والرياضات التقليدية الشعبية أكدت فيها:" أن الجميع هم فائزون في أنشطة هذا اليوم الثقافي الرياضي الطويل، والجميع هم أبطال لأنكم تعلمون أن الرياضة هي عنصر هام في حياة الانسان، ونطلب منكم ان تثابروا على ممارسة الرياضات التقليدية الشعبية التراثية التي تعزز تاريخ الٱباء والأجداد".
قاطعت هذه الكلمات رسالة تلاها الطفل يوسف مرهج باسم كل الاطفال المشاركين تساءل في خلالها أين اضحت اتفافية حقوق الطفل؟ أين هي مضامين الاعلان العالمي لحقوق الانسان؟
بعد ذلك، القت نائب رئيس الجمعية ومفوضها لدى الحكومة الاعلامية ليا عادل كلمة توجهت فيها الى الاطفال المشاركين وقالت:" أنتم مستقبل الوطن، وضعفاتكم هي مصدر قوة لنا، حقوقكم مقدسة ويجب ان تكون مصانة، والجمعية أنشئت لتكون الى جانب كل موجوع ومحتاج وفقير ومهمش، وأعدكم أننا في الأشهر المقبلة سنكون على موعد مع افتتاح زاوية ثقافية في مركز الجمعية في مجدليا لنؤكد سويا أنه بالثقافة نستطيع أن نبني وطنا ومجتمعا".
تلاها كلمة شكر لرئيسة جمعية بيت الموجوعين السيدة جوسلين كيزانا شكرت فيها كل من ساهم وساعد وعمل على انجاح هذا النشاط، كما شكرت اصحاب الايادي البيضاء الذين ساندوا الجمعية في نجاح نشاطها الانساني مؤكدة المضي قدما لما فيه خير الانسان.

بعد تلاوة الكلمات وعلى وقع الأنغام الموسيقية وضحكات الاطفال البريئة، تم تقسيم الملعب الى زوايا عدة، ثقافية، ترفيهية، رياضية تفاعل معها الأطفال على مدار أربعة ساعات متتالية، البعض منهم تحلق حول طاولات الرسم والالعاب الثقافية، البعض الاخر تمرس في الرياضات التقليدية الشعبية التراثية مع الاستاذ نجيب صدقة والفريق المشارك، في رفع الجرن والمحدلة وشد الحبل وغيرها من الالعاب التراثية.
كما خصص الكوافير سمير صوان وبمبادرة تطوعية مجانية زاوية خاصة لمن يرغب من الاطفال بقص شعره.
كما أعدت الجمعية للأطفال العابا خاصة أضفت على وجوههم الابتسامة التي سرقتها منهم الازمات المتفاقمة.
لم يغب عن بال الجمعية من أن تقدم للأطفال هدايا تذكارية وتهيء لهم مائدة محبة.
كما قدمت شهادات تقدير لكل من شارك في النشاط الثقافي الترفيهي الرياضي، تبعها شهادات اخرى من الاتحادين اللبناني والعربي لكل من شارك في الرياضات التقليدية الشعبية.
في الختام، فاجأت الجمعية طفلة مشاركة بالاحتفال بعيدها حيث تم قطع قالب من الحلوى وسط أجواء من الفرح والامل.
تبقى الانسانية هي الراية الاسمى.
اخترنا لكم
قمة البحرين و انتظار سقوط حماس
المزيد
سهيل عبود: اطرد غادة عون!
المزيد
فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية
المزيد
"إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول!
المزيد
اخر الاخبار
هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية"
المزيد
سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ
المزيد
قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟
المزيد
محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الجميل: كلمة البطريرك الراعي تاريخية
المزيد
نوّاف سلام لم يحسم أمره بعد...
المزيد
أبيض: نحن في جهنم حقا
المزيد
اللقاح أم الدواء؟ خبراء الصحة يكشفون خطأ "مكلفا للأرواح"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!