Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية" - قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟ - سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ - محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة - لبنان يتلافى موقتًا التصنيف الرمادي - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - قمة البحرين و انتظار سقوط حماس - سقوطُ الهيبةِ والسِّمعةِ! - ما آخر التطورات جنوباً؟ - ريفي: توصيات مجلس النواب في ملف النزوح "لزوم ما لا يلزم" - حزب الله يحضر مسرح العمليات! خيار الاستنزاف أشدّ كلفة للعدو - "اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد - حزب الله يسير على حبلَيْن... باندفاعته حتى طبريا - دقّ ناقوس الخطر... أين خطّة مكافحة الكلاب الشاردة؟ - "دكتور فود"… من مشهور إلى صانع مخدرات! - فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية - "الخماسية" تحذّر: إما مشاورات تفتح البرلمان أو عقوبات الدوحة! - الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته - طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين - الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل!

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

لبنان

فريد البستاني: المطلوب حكومة تقوم فورا بمحادثات مع صندوق النقد للحصول على تمويل خطة النهوض

2021 آذار 10 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد النائب الدكتور فريد البستاني في حديث تلفزيوني، أن "ارتفاع الدولار سياسي ومفتعل وإلا كيف نفسر الارتفاع في نهاية الأسبوع ومحلات الصرافة والمصارف مقفلة؟".

وأضاف: "هذه العملية كلها يقف وراءها الذين لا يريدون التدقيق الجنائي، وهي ضمن حملة على فخامة الرئيس (ميشال عون)، ومهما فعلوا فإن رئيس الجمهورية لا يمكن أن يسقط في الشارع".

وإذ أبدى البستاني "كامل التفهم للمطالب التي ينادي بها الناس"، تدارك بالقول: "ولكن الذين قطعوا الطرق هم أشخاص غير مسؤولين، وهم أقلية قامت بشل البلد، إذ كيف نفهم أن يقوم أولئك بحرق الإطارات المطاطية داخل الأحياء السكنية، بالقرب من المنازل حيث يعيش المصابون بكورونا على الاوكسيجين".

وأشار إلى "دول كثيرة تعثرت مثلنا، وتم إنقاذها بخطط إقتصادية مثل قبرص واليونان وأستونيا والأرجنتين، والمطلوب حكومة تقوم فورا بمحادثات مع صندوق النقد للحصول على تمويل من ضمن خطة واضحة للنهوض. ولي عتب على حكومة تصريف الأعمال التي لا تجتمع لمعالجة الأوضاع".

وقال: "أؤمن بالقضاء الذي يمكنه أن يفصل في قضية حاكم مصرف لبنان، لبنان خسر الكثير نتيجة الامتناع عن دفع اليوروبوند وكان على حكومة الحريري أن تقوم بالمحادثات اللازمة لجدولة الديون وليس أن ننتظر لموعد السداد لاتخاذ القرار".

وأوضح البستاني أن "موضوع ترشيد الدعم يتضمن إعطاء البطاقة التمويلية إلى عدد كبير من العائلات يتراوح عددها بين 600 و 800 ألف عائلة. وقبل البدء بوضع ترشيد الدعم موضع التنفيذ يجب أن تحصل العائلات التي هي في حاجة على البطاقة التمويلية".

اضاف "نحن مع الحياد إذا كان الحياد يؤمن استرجاع الأراضي المحتلة، وإذا كان يعيد اللاجئين والنازحين إلى بلدانهم، ويؤمن ثرواتنا".

وعن الحكومة العتيدة قال: "ثمة معالم جديدة وحس وطني لدى الرئيس المكلف (سعد الحريري) ليقدم تشكيلة تحظى برضى فخامة الرئيس، فالبلد على كف عفريت وليس الوقت مناسبا للاعتكاف، وعلى الرئيس حسان دياب أن يتحمل مسؤولياته إلى حين تشكيل حكومة جديدة".

وكشف عن "افتتاح أول قسم من مستشفى دير القمر الحكومي خلال صيف 2021"، وقال: "عقدنا آخر اجتماع للجنة المستشفى السبت الماضي، وشارك فيه عدد كبير من أطباء دير القمر والشوف ووضعنا الهيكلية للطاقم الطبي".

وختم: "موقعي الطبيعي هو في (تكتل لبنان القوي) الذي أنتمي إليه عن قناعة، وليس عن مصلحة انتخابية، فأنا أؤمن بالإصلاح وأسعى إلى التغيير".


اخترنا لكم
قمة البحرين و انتظار سقوط حماس
المزيد
سهيل عبود: اطرد غادة عون!
المزيد
فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية
المزيد
"إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول!
المزيد
اخر الاخبار
هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية"
المزيد
سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ
المزيد
قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟
المزيد
محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مديرية النفط أوضحت آلية بيع مخزون المشتقات على أساس دولار 1514 إلى حين صدور الجدول
المزيد
النائب محزومي: نؤكد دعمنا الكامل ووقوفنا إلى جانب الملك عبد الله الثاني
المزيد
بيان من سلامة للمصارف التي تحتاج إلى الليرة
المزيد
تصاعد الانتقادات للتلكؤ عن معالجة الأزمة اللبنانية ـ الخليجية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!