Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- باسيل: لبنان والبترون ليسا للبيع فلبنان للبنانيين والبترون للبترونيين وللبنانيين - ماكرون يدق ناقوس الخطر ويفصل 5 أسباب: أوروبا في خطر - مشيخة العقل تدعو الأجهزة للمراقبة والتشدّد في تطبيق القوانين ومعاقبة المسيئين للأديان - لعبت دور الطعم في قضية "التيكتوكرز".. استدعاء "جيجي" من قبل مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية - "اعتراف مر" من الموساد بشأن هجوم 7 أكتوبر - «لوياك لبنان» تواصل برامجها لتهيئة الأجيال رغم التحديات - جعجع: ينظمون قوافل غب الطلب لإهدار الوقت - ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على طيرحرفا! - الأبيض يدق ناقوس الخطر حيال تفشي الأمراض في مخيمات النزوح! - اعتصام لاصحاب الكسارات ومجابل الباطون عند مستديرة زحلة احتجاجا على استمرار اقفال مؤسساتهم - الذهب يتجه نحو أفضل أداء أسبوعي في شهر وسط آمال خفض الفائدة - مخزومي من واشنطن: لتطبيق ١٧٠١ وإنجاز الاستحقاق الرئاسي في اقرب وقت - كتل هوائية "حارة" محملة بالغبار تسيطر على لبنان - منصوري: الاقتصاد يحتاج إلى انتعاش القطاع المصرفي - الرياشي: خلص دور هوكستين! - "المركز الماروني للتوثيق والأبحاث" نظم طاولة مستديرة عن النازحين السوريين في لبنان بحضور الراعي - إليكم نص تقرير مجلس الامن حول تنفيذ الـ1559! - حرب غزة انتهت ونتنياهو أول الخاسرين! - قرار أممي بشأن النازحين: هل اقترب "الانفجار الصحّي"؟ - للمرة الأولى في تاريخه.. أتالانتا يتأهل لنهائي "يوروبا ليغ"

أحدث الأخبار

- لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة

الصحافة الخضراء

فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

كورونا الاردن: توقع في ارتفاع كبير في اصابات ووفيات كوفيد19 بعد الانتخابات البرلمانية

2020 تشرين الثاني 15 فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



الثائر -عمان - ديمة الفاعوري -

سجل الأردن ، السبت، 86 وفاة، إضافة إلى 4750 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، لترتفع حصيلة الإصابات إلى 141305 إصابة، والوفيات إلى 1704 وفاة.

وبلغت نسبة نتائج فحوصات الكشف عن فيروس كورونا الإيجابية، السبت، 28.8% وهو الرقم 4750، من عدد الفحوصات الإجمالي، 16502.

ورجح عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، الخميس، تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد؛ وذلك بالنظر للأحداث التي رافقت الانتخابات.

وأضاف حجاوي أن الأحداث التي رافقت النتائج الأولية للانتخابات كانت مفاجئة، لافتا إلى ضرورة تطبيق أوامر الدفاع بشكل كلي لمنع تفشي عدوى كورونا.

ولفت إلى أن التجمعات التي صاحبت النتائج الأولية للانتخابات ستزيد من إصابات فيروس كورونا إلى 7-8 الاف، مشيرا إلى أن التهافت على الأسواق والمخابز قبيل الحظر كان غير مبرر.

ونوه بأن قلة مشاركة كبار السن في الانتخابات كانت لصالح الوضع الوبائي، الأمر الذي يشير إلى أن تزايد الإصابات جراء التجمعات لن تنعكس على الوفيات.

من جانبه أكد وزير الصحة الأردني نذير عبيدات، أن المملكة تمر بمرحلة صعبة من انتشار فيروس كورونا، حيث تزداد الإصابات، مشددا على أنه "لا يتضاعف يوميا أو أسبوعيا".

وقال، إن "كورونا منتشر داخل المملكة وعلينا الاستعداد لارتفاع الاصابات"، مبينا أنه "تم تجهيز قاعدة بيانات بأعداد الأسرة وأجهزة التنفس وأسرة العناية المشددة"، وأن "الأردن من الأقل عالميا بحاجة المرضى لدخول المستشفى وتتراوح بين 5 إلى 6 % حاليا، ونسبة إشغال المستشفيات حاليا معقولة".

وأضاف: "وزارة الصحة أصبح لديها اليوم قاعدة بيانات واضحة عن كافة المدخلات الطبية من أسرة وفحوصات وأعداد المستشفيات وغيرها، الأمر الذي يساعد في التعامل مع أعداد الاصابات المرتفعة بكورونا".

وأوضح، أنه سيتم توقيع اتفاقيات مع أحد مستشفيات القطاع الخاص خلال اليومين المقبلين، من أجل تحويل مرضى كورونا إليه، مؤكدا أن "فيروس كورونا ينتشر بسرعة ما يرفع عدد الاصابات ويسبب الوفيات ويجب التعامل مع هذا الواقع".

ولفت الوزير الأردني، إلى أن "هناك 45 % من المصابين بفيروس كورونا في الأردن لا تظهر عليهم الأعراض وتكتشف إصابتهم من خلال الفحوصات".

أما بخصوص لقاح كورونا، فقال عبيدات، إنه "حتى الآن لا يوجد لقاح فعلي لكورونا وفي حال نجاح أي لقاح سيتم تعميمه واعتماده".

ولفت إلى أن "اللقاح الذي خضع له برفقة رئيس الوزراء، هو علاج تجريبي ضمن دراسة بحثية أردنية إماراتية، وأنه لم يستكمل كل الإجراءات الطبية ليكون لقاحا معتمدا ضد فيروس كورونا، أو إعطاءه للمواطنين".
اخترنا لكم
لعبت دور الطعم في قضية "التيكتوكرز".. استدعاء "جيجي" من قبل مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية
المزيد
بري: المليار الأوروبي لم يُناقَش معي
المزيد
حرب غزة انتهت ونتنياهو أول الخاسرين!
المزيد
هلْ باستطاعتنا؟
المزيد
اخر الاخبار
باسيل: لبنان والبترون ليسا للبيع فلبنان للبنانيين والبترون للبترونيين وللبنانيين
المزيد
مشيخة العقل تدعو الأجهزة للمراقبة والتشدّد في تطبيق القوانين ومعاقبة المسيئين للأديان
المزيد
ماكرون يدق ناقوس الخطر ويفصل 5 أسباب: أوروبا في خطر
المزيد
لعبت دور الطعم في قضية "التيكتوكرز".. استدعاء "جيجي" من قبل مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
داعش يتوعد من جديد.. هل يستهدف "يورو 2024"؟
المزيد
بعد انفجار مرفأ بيروت.. "التلحيم" يتسبب بحادثة مطعم بيروت
المزيد
ماسك يضيف ميزة جديدة على “إكس”
المزيد
باسيل: لبنان والبترون ليسا للبيع فلبنان للبنانيين والبترون للبترونيين وللبنانيين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟
إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية