Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية" - قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟ - سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ - محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة - لبنان يتلافى موقتًا التصنيف الرمادي - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - قمة البحرين و انتظار سقوط حماس - سقوطُ الهيبةِ والسِّمعةِ! - ما آخر التطورات جنوباً؟ - ريفي: توصيات مجلس النواب في ملف النزوح "لزوم ما لا يلزم" - حزب الله يحضر مسرح العمليات! خيار الاستنزاف أشدّ كلفة للعدو - "اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد - حزب الله يسير على حبلَيْن... باندفاعته حتى طبريا - دقّ ناقوس الخطر... أين خطّة مكافحة الكلاب الشاردة؟ - "دكتور فود"… من مشهور إلى صانع مخدرات! - فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية - "الخماسية" تحذّر: إما مشاورات تفتح البرلمان أو عقوبات الدوحة! - الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته - طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين - الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل!

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

متفرقات

حزب الخضر انتقد العمل على إنشاء خزانات للغاز في برج حمود: قنابل موقوتة

2020 أيلول 25 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أشار حزب "الخضر اللبناني" في بيان، إلى "انفجار مرفأ بيروت في 4 آب 2020 وانفجار خزانات الغاز عام 1989 في المتن وغيرهما من الكوارث التي حصدت الكثير من الأرواح وسقط من جرائها الآلاف من الجرحى والمعوقين وألحقت الأضرار في الممتلكات العامة والخاصة"، وقال: "ما زال نهج الاستهتار بأرواح اللبنانيين مستمرا، ضاربين بعرض الحائط كل القوانين والأنظمة وشروط السلامة العامة، مغلبين المصالح المادية لكي تبقى شريعة الغاب هي السائدة".

ورأى أن "المنشآت النفطية الموجودة على الشاطىء في الأماكن السكنية هي قنابل موقوتة ومصدر تهديد لحياة اللبنانيين وممتلكاتهم وتعد على الأملاك البحرية ومصدر تلوث. كما أنها مرفوضة".

وتناول "العمل الجاري لإنشاء خزانات جديدة للغاز في منطقة برج حمود بقضاء المتن، عوض الخزانات التي قضى عليها الانفجار الذي حدث عام 1989 في منطقة سكنية مكتظة من دون مراعاة شروط السلامة والمتطلبات الفنية الموضوعة من قبل المديرية العامة للنفط، وإشراف من معهد البحوث الصناعية وعدم التزام قرار وزير الصناعة وقف العمل إلى حين الانتهاء من الإجراءات الآيلة الى الحفاظ على السلامة العامة، وضمان عدم ادخال أي تعديلات أو إضافات على المنشأة".

وسأل: "أين وزارة البيئة من تقييم الأثر البيئي قبل الشروع بالعمل؟ أين وزارتا الطاقة والصناعة في الحفاظ على السلامة العامة ودرء المخاطر ومراقبة العمل في المنشأة؟ اين وزارة الداخلية ومحافظ جبل لبنان وقائمقام قضاء المتن من كل ما يجري"، لافتا إلى أن "المراسلات لم تمنع حدوث انفجار مرفأ بيروت"، متسائلا أيضا: "ألا يكفي اللبنانيون ما مروا به من مآس؟".

ورفض "بشدة وجود المنشأة النفطية على الشاطىء اللبناني"، مطالبا "الوزارات المعنية بإلحاح وقف العمل فورا وتطبيق كل شروط السلامة العامة وإعادة النظر بموقع المنشأة وسواها من المنشآت القائمة وسط الأماكن السكنية كي لا تتحول الى قنابل موقوتة".

ودعا "القضاء المختص إلى التدخل الفوري لوقف الأعمال الجارية في الانشاءات الجديدة"، مطالبا ب"ملاحقة المخالفين وكل المستهترين بأرواح اللبنانيين".

وختم: "اننا مستمرون في متابعة هذه القضية وسواها من القضايا التي تهم اللبنانيين، كفى اللبنانيين ما أصابهم، فارحموهم".

اخترنا لكم
قمة البحرين و انتظار سقوط حماس
المزيد
سهيل عبود: اطرد غادة عون!
المزيد
فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية
المزيد
"إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول!
المزيد
اخر الاخبار
هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية"
المزيد
سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ
المزيد
قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟
المزيد
محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الديوان الملكي الأردني: الملك عبد الله حذر خلال لقائه بلينكن من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية الاستفزازية في القدس والمسجد الأقصى
المزيد
بيان لتجمع العسكريين المتقاعدين بشأن الدعوة للاضراب الشامل.. ماذا فيه؟
المزيد
الكتائب: الفراغ يثبت لبنان في محور الممانعة والمطلوب تحصين البلد باستعادة مؤسساته وقراره
المزيد
مذكرة صادرة عن وزارة الداخلية بشأن تعديل مواقيت فتح وإقفال المؤسسات...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!