Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- باسيل: لبنان والبترون ليسا للبيع فلبنان للبنانيين والبترون للبترونيين وللبنانيين - ماكرون يدق ناقوس الخطر ويفصل 5 أسباب: أوروبا في خطر - مشيخة العقل تدعو الأجهزة للمراقبة والتشدّد في تطبيق القوانين ومعاقبة المسيئين للأديان - لعبت دور الطعم في قضية "التيكتوكرز".. استدعاء "جيجي" من قبل مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية - "اعتراف مر" من الموساد بشأن هجوم 7 أكتوبر - «لوياك لبنان» تواصل برامجها لتهيئة الأجيال رغم التحديات - جعجع: ينظمون قوافل غب الطلب لإهدار الوقت - ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على طيرحرفا! - الأبيض يدق ناقوس الخطر حيال تفشي الأمراض في مخيمات النزوح! - اعتصام لاصحاب الكسارات ومجابل الباطون عند مستديرة زحلة احتجاجا على استمرار اقفال مؤسساتهم - الذهب يتجه نحو أفضل أداء أسبوعي في شهر وسط آمال خفض الفائدة - مخزومي من واشنطن: لتطبيق ١٧٠١ وإنجاز الاستحقاق الرئاسي في اقرب وقت - كتل هوائية "حارة" محملة بالغبار تسيطر على لبنان - منصوري: الاقتصاد يحتاج إلى انتعاش القطاع المصرفي - الرياشي: خلص دور هوكستين! - "المركز الماروني للتوثيق والأبحاث" نظم طاولة مستديرة عن النازحين السوريين في لبنان بحضور الراعي - إليكم نص تقرير مجلس الامن حول تنفيذ الـ1559! - حرب غزة انتهت ونتنياهو أول الخاسرين! - قرار أممي بشأن النازحين: هل اقترب "الانفجار الصحّي"؟ - للمرة الأولى في تاريخه.. أتالانتا يتأهل لنهائي "يوروبا ليغ"

أحدث الأخبار

- لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

هل الناسُ هم "حاكمو مصرفِ لبنان"؟ أم انتم مهندسو التفليسةِ؟

2020 آب 23 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


فعلاً ما هذه اللعنةُ على شعبٍ بأكملهِ بإستنثاء 1000 شخصٍ تقريباً وعلى مدى سنين اوصلونا الى كل اشكال وانواع واساليب القهرِ والمعاناةِ ليأتينا في آخر الزمانِ وبعد ابشعِ كارثةٍ في لبناننا الحبيب وربما في عالمنا المعاصر وهي انفجار المرفأ واستطراداً تدميرُ العاصمة بيروت واحصاءاتُ الضحايا ترتفع كل يومٍ لتصل الى ما فوق 220 ضحية وقرابةَ 7000 جريح ، ولا ندري كم هناك من المفقودين بعد ، وتدمير 30 الف منزلٍ كليا وتضرر العددِ ذاته من المنازلِ وتشريدِ 300 الف مواطن من الاشرفية ومحيطها.
ويطلُ علينا سعادة الحاكم دون أدنى حسٍ بالذوقِ او الشعورِ تجاه كل المواطنين ليقول: ثلاثةُ اشهرٍ وينتهي الدعمُ على القمحِ والدواءِ والمحروقات.
***
ايها الحاكم : يا مَن نُصِّبتُم على مدى كل العهود ما بعد الطائف وصولاً الى عهدنا اليوم ، بالتمديدِ لكم على رأس الحاكمية ، تُرى لماذا؟
هل لأنكم من اوائل المهندسين البارعين مع كل السلطات التنفيذية بهندساتِ تغريقهم بمالِ الخزينة وبالتالي افلاسُ شعبٍ ووطنٍ وبالتالي القضاء على كل المودعين؟
لماذا ولماذا وبدون أي مسؤوليةٍ تموّلون فسادَ الدولةِ من مالِ المواطنين المودعين الاشراف ؟
يا ترى ، هل كنتم تعرفون سلفاً انكم إنْ لم تموّلوا بسخاءٍ الطبقةَ السياسية الفاسدة فإنها ستنتفضُ عليكم وترفضُ التمديدَ لكم ؟
هل قدمتم لهم القروضَ الميسّرةَ والتمويلَ الحاتميّ بالتمديدِ تلو التمديد؟
أم انتم وهم احباءٌ، اصدقاءٌ، مشاركون بالتسببِ في تعاسةِ شعبٍ برمتهِ؟
***
انتم ، وتقولونها جهاراً "قنبلةُ نيترات الأمونيوم " فجرتم بها كل مودعٍ لبناني او سمعَ منكم حرصكم على الليرةِ اللبنانية وانها بألفِ خير وأن ودائعهم بالدولار متوافرةٌ أيضاً .
ما كانت المحصلةُ غير انكم لن تعودوا قادرين بعد ثلاثةِ اشهرٍ على دعمِ الدواءِ والمحروقات ؟
حذِّروا ما شئتم ، ولكن حذارِ :
نريدُ اموالنا ، جنى عمرنا!
هل يسري يا ترى عليكم وعلى شركائكم، احبائكم، إخوانكم، اصدقائكم.
ما تتحفوننا به إلى حد التسبب بان يصيب الشعبَ فالجٌ لا علاجَ منه ؟
لا يبدو كُلُكُمْ يعني كلكم مرتاحون، ربطاتُ اعناقكم تتغيرُ كل يومٍ، متيقظونَ ،في ليلةٍ من تلك الليالي الظلماء التي أرغمتمونا على ان نعيشها ، سترحلون واحداً تلو الاخر او دفعةً واحدةً.
***
نعودُ ونسالكم بأيِ حقٍ في دنيا الحقوقِ المدنية، تدعمون دولةً فاسدةً وصولاً الى اموالِ المودعين من مواطني بلدكم؟
عاجلاً أم آجلاً ستلعنكم الأجيال... "ولكل فاسدٍ بربطةِ عنقٍ جديدةٍ واللبيبُ من الاشارةِ يفهمُ"...
***
أنتم تنهبون وتُفسدون وتتسببون في تدميرِ حاضر اللبنانيين ومستقبلهم ، فيما الاشقاء العرب حريصون على إخوتهم اللبنانيين اكثر منكم بأشواطٍ :
ها هي دولةُ الكويت الشقيق تُعلِن الخبر السار عبر سفير الكويت عميد السلك الديبلوماسي العربي في بيروت عبد العال القناعي، أن الكويت ستعيدُ بناءَ إهراءاتِ القمح في مرفأ بيروت «لتظلَ عنواناً شامخاً للأخوة، ولكيفيةِ إدارةِ العلاقاتِ بين البلدين الشقيقين، حيث يحترم أحدهما الآخر ويشعرُ الأخ بأخيه .
السفير الصديق ذكَّر اللبنانيين بأن هذه الاهراءات بُنيت أساساً في العام 1969 بقرضٍ من الكويت، من الصندوق الكويتي للتنمية،
" ولذلك ارتأينا الإعلان عن إعادة بناءِ الاهراءات لتستمرَ بتوفيرِ المخزون الاستراتيجي من القمح للشعب اللبناني " ...
هل من وفاءٍ اعظمُ من هذا الوفاء ؟

اخترنا لكم
لعبت دور الطعم في قضية "التيكتوكرز".. استدعاء "جيجي" من قبل مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية
المزيد
بري: المليار الأوروبي لم يُناقَش معي
المزيد
حرب غزة انتهت ونتنياهو أول الخاسرين!
المزيد
هلْ باستطاعتنا؟
المزيد
اخر الاخبار
باسيل: لبنان والبترون ليسا للبيع فلبنان للبنانيين والبترون للبترونيين وللبنانيين
المزيد
مشيخة العقل تدعو الأجهزة للمراقبة والتشدّد في تطبيق القوانين ومعاقبة المسيئين للأديان
المزيد
ماكرون يدق ناقوس الخطر ويفصل 5 أسباب: أوروبا في خطر
المزيد
لعبت دور الطعم في قضية "التيكتوكرز".. استدعاء "جيجي" من قبل مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أبو الحسن: لا تركنوا للعجز ولا تنتظروا الإملاءات الخارجية
المزيد
"أنصار" تودّع الأمّ وبناتها في مأتم مهيب!
المزيد
باسيل: أترك الحياة السياسية إذا ثبتت علي أي تهمة فساد
المزيد
وزارة الصحة تعلن عن 40 حالة التهاب الكبد الفيروسي الالفي في كامد اللوز وتذكر باجراءات الوقاية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟
إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية