Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السفارة اللبنانية في برلين تستلم رأس أشمون الاثري - الرئيس سليمان: الإعلام مسؤولية... صحيح - بعد حادثة "كركول الدروز"... "التقدمي": لاتخاذ كافة الإجراءات وتوقيف المعتدين - السيد نصرالله: لفتح البحر أمام المغادرة الطوعية للنازحين السوريين نحو أوروبا وعندها سيأتي كل الغرب إلى لبنان - المقاومة استهدفت موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية - بشكل عفوي.. ملك بريطانيا يكشف "سرا" عن حالته الصحية - الخارجية القطرية تؤكد للعماد عون دعمها للجيش ومؤسسات الدولة في لبنان - ميقاتي: الحملات على الحكومة في ملف النازحين تتقصد التعمية على الحقيقة لاهداف شعبوية وشل عملها - جمعية تجار طرابلس للمالكين: اذا اردت أن تطاع اطلب المستطاع منذ 15 دقيقة - أبي خليل: لتمويل اوروبا للنازحين السوريين في بلدهم وليس في لبنان - بو صعب من عين التينة: المنطق الرافض لقواعد الحوار والتوافق في ملف إنتخابات الرئاسة سيطيل أمد الفراغ - إتلاف شاحنتين لبقايا الدجاج وتوقيف سائقيهما - أبو فاعور: مستقبل "الاونروا" على المحك وهدف الحملة إسقاط حق العودة - من "سيدة الجبل" الى النواب: تحملوا مسؤولية معالجة أزمة النزوح الخطيرة - المطران بو نجم: الاحزاب تجاوبت مع وثيقة بكركي باستثناء المردة... وهذا موقف حزب الله منها - ملفّ "التيكتوكرز" تابع: نقابة محامي الشمال ترفع الحصانة عن المحامي خالد مرعب - الحزب يهاجم بيت هلل بمسيرات انقضاضية.. وغارات اسرائيلية - هوكشتاين يعِد بالإزدهار... و"الحزب": سنُعيد المنازل أفضل ممّا كانت - "الدستوري" يدرس الطعن بالتمديد للانتخابات البلدية - فاجعة تهز دير الاحمر وشليفا وتواصل عمليات البحث عن مفقودَيْن على شاطئ جبيل

أحدث الأخبار

- نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية

الصحافة الخضراء

متفرقات

الخطيب بعد لقائه مفتي الشمال ممثلاً باسيل: الأصوات التي ترفض الآخر هي اصوات بعيدة عن قيم اهل طرابلس

2020 تموز 09 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


بتكليف من رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل ، زار نائب رئيس "التيار" للعمل الوطني الوزير السابق طارق الخطيب على رأس وفد، مدينة طرابلس أمس، وإستهل جولته بلقاء قائم مقام مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام، في حضور رئيس دائرة الأوقاف في الشمال الشيخ عبد الرزاق اسلامبولي، وضم وفد "التيار": عفيف نسيم، صابرين عبد الخالق، إحسان اليافي، إيلي دياب، حسان الحسن، طوني فياض وسامر الرز. ونقل الخطيب تحيات باسيل وتقديره لدور "المفتي العتيد"، والتمني له بالتوفيق في مهمامته الوطنية والإنسانية.

إمام
إمام رحب بدوره بوفد "التيار"، وما يمثل ، مؤكداً أن دار الفتوى ستبقى الدار الوطنية الجامعة. وقال: "نرحب بوفد التيار الكريم، ومن خلاله نرسل التحية لمعالي الوزير جبران باسيل، ونعبر عن تقديرنا انه خصنا بهذه الزيارة".
وشدد إمام على ضرورة التعاون مع جميع المكونات في الوطن لمقاربة هموم الناس خصوصا في هذه الأزمات والظروف الإستثنائية التي نعيشها. وأمل في تكاتف الجهود وتقوية التواصل بين الجميع والتعالي عن الصغائر حتى نقارب المصلحة العامة والأمور العامة المهمة التي تهم المواطن على مساحة لبنان، مؤكداً أن دار الفتوى في طرابلس والشمال تدفع في اتجاه استنهاض الهمم والطاقات والوقوف مع الناس ومع ما يمرون به من ضائقة ووطأة شديدة في هذه الأيام. وختم إمام بالقول : "ان مع العسر يسراً كما جاء في كتاب الله تعالى، فالمرحلة تتطلب مزيدا من الوعي، ومزيدا من التكاتف والتعالي، وهذا إن شاء الله يشعر به الجميع ويدفع بالجميع في اتجاه تطبيقه والعمل بمضمونه".
الخطيب
وقال الخطيب: " نزور صاحب السماحة أنا ورفاقي في التيار الوطني الحر، أولا لنبارك لصاحب السماحة ولطرابلس والشمال بالمسؤوليات التي تولاها، وتمنينا له كل التوفيق والنجاح، ودعونا الله تعالى ان يشد على يده. وأريد ان أستأذن صاحب السماحة لأضيف على توصيفه لهذا النهار بأنه جميل، فأقول انه جميل ومفيد، واعتبر اننا كتيار وطني حر خرجنا من هذه الجلسة الكريمة مع صاحب السماحة، ونحن نحمل الكثير من الأفكار المفيدة التي التقينا فيها مع سماحته والتي كان فيها تأكيد مشترك على وجوب الترفع عن كل الصغائر والكيديات والحرتقات السياسية ونرى وجع الناس وألمهم وصرختهم والناس هم اولى إهتماماتنا اليوم في التيار الوطني الحر".

وأضاف: "أكدنا على وجوب حماية لبنان وعدم وقوعه في المشاكل الداخلية، وعلى حماية الأمن الغذائي والأمن العام للمواطنين وعلى محاربة الفساد. وأشار صاحب السماحة الى مبدأ نحن نعتبره من اهم مبادئنا في العمل السياسي في التيار الوطني الحر، وهو مبدأ الشفافية بالعمل، إضافة إلى ما يرافق الشفافية وهو السلوك الفردي في أي عمل يريد الإنسان ان يتعاطاه، سواء بالإدارة، او بالعمل الذاتي او بتعاطيه بالعمل الإجتماعي".
وتابع الخطيب: "نحن سعداء جدا، وحملنا لصاحب السماحة تحيات وتقدير معالي الوزير جبران باسيل رئيس التيار الوطني الحر، وأكدنا على مضمون المحادثة التي حصلت بينهما والتهنئة التي سبق ان قدمها الوزير باسيل عبر وفده باتصال وعبرنا نحن الآن، بأن هناك مساحة مشتركة كبيرة يمكن ان نعمل من خلالها مع سماحته ومع هذه الدار الكريمة وبين كل القوى السياسية اللبنانية".
وردا على سؤال عما إذا كانت زيارته تشكل استفزازا لطرابلس، قال الخطيب: "نحن نحمل لطرابلس والشمال ولبنان كل المحبة وكل الود، ونتفهم تماما رأي الناس ونحترمه سواء كان مؤيدا للزيارة او معارضا لها، وفي الحقيقة انا لم أسمع بصوت معارض، نحن كم اتينا وكم لنا هنا ونحن كتيار وطني حر موجودون على كافة الأراضي اللبنانية، نحن وغيرنا من القوى السياسية، وأعتقد ان هذا حق لكل القوى السياسية ان تعمل اينما كان. حتى من لم يؤيد الأحزاب اليوم له الحق بأن يكون اينما كان ايضا، وبالتالي طرابلس مدينة عريقة بأهلها ومرجعياتها الدينية والسياسية والعائلية والإجتماعية، هكذا عرفناها وهكذا ستبقى بالتأكيد برعاية صاحب السماحة والقيمين على شؤونها، والأصوات التي ترفض الآخر هي اصوات بعيدة عن قيم اهل طرابلس وعن تقاليدهم وعاداتهم".

كذلك التقى الخطيب ووفد التيار رئيس الغرفة الصناعة والزراعة والتجارة في الشمال توفيق ياسر الدبوسي، وأكد الطرفان على التواصل والتنسيق، لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.
اخترنا لكم
السيد نصرالله: لفتح البحر أمام المغادرة الطوعية للنازحين السوريين نحو أوروبا وعندها سيأتي كل الغرب إلى لبنان
المزيد
فاجعة تهز دير الاحمر وشليفا وتواصل عمليات البحث عن مفقودَيْن على شاطئ جبيل
المزيد
المطران بو نجم: الاحزاب تجاوبت مع وثيقة بكركي باستثناء المردة... وهذا موقف حزب الله منها
المزيد
"تشبيحةٌ" زائدُ هيركات!
المزيد
اخر الاخبار
السفارة اللبنانية في برلين تستلم رأس أشمون الاثري
المزيد
بعد حادثة "كركول الدروز"... "التقدمي": لاتخاذ كافة الإجراءات وتوقيف المعتدين
المزيد
الرئيس سليمان: الإعلام مسؤولية... صحيح
المزيد
السيد نصرالله: لفتح البحر أمام المغادرة الطوعية للنازحين السوريين نحو أوروبا وعندها سيأتي كل الغرب إلى لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
في زمن الوباء.. أكبر "انقلاب" للإنفلونزا منذ 130 عاما
المزيد
من "سيدة الجبل" الى النواب: تحملوا مسؤولية معالجة أزمة النزوح الخطيرة
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 04-01-2021
المزيد
رشا سليمان تتألق في انترناشونال فاشون أورد في دورته التاسعة 2023
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام!
ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315
لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟
غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض
وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية
ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب