Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية" - قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟ - سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ - محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة - لبنان يتلافى موقتًا التصنيف الرمادي - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - قمة البحرين و انتظار سقوط حماس - سقوطُ الهيبةِ والسِّمعةِ! - ما آخر التطورات جنوباً؟ - ريفي: توصيات مجلس النواب في ملف النزوح "لزوم ما لا يلزم" - حزب الله يحضر مسرح العمليات! خيار الاستنزاف أشدّ كلفة للعدو - "اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد - حزب الله يسير على حبلَيْن... باندفاعته حتى طبريا - دقّ ناقوس الخطر... أين خطّة مكافحة الكلاب الشاردة؟ - "دكتور فود"… من مشهور إلى صانع مخدرات! - فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية - "الخماسية" تحذّر: إما مشاورات تفتح البرلمان أو عقوبات الدوحة! - الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته - طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين - الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل!

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

محليات

منخفض عاصف وأمطار طوفانية في لبنان.

2020 نيسان 24 محليات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


قال الأب ايلي خنيصر ، المتخصص بأحوال الطقس ، عبر صفحته على "فايسبوك" أن الضغوط المنخفضة تسيطر على اوروبا وغرب آسيا (من قِبل المنخفض الإيسلاندي) وعلى الشرق الأوسط وشمال افريقيا (من قِبل منخفض البحر الأحمر)، ممّا يجعل الدول العربية الواقعة على الحوض الشرقي للبحر المتوسط، عرضة للرياح الشمالية الغربية الباردة بخاصة الأردن حيث يُنتظر ان تلامس سرعة الرياح 90 كم في الساعة وفي جنوب لبنان 80 كم في الساعة وذلك بين مساء الجمعة وصباح يوم السبت.

من جهة ثانية سوف يستقطب الضغط المنخفض فوق لبنان وفلسطين الأمطار الغزيرة التي اجتاحت اليونان وجنوب تركيا بحيث ستصطدم بالجبهة الي تعبر فوق لبنان برياح جنوبية ساخنة مصدرها سيناء، فترتفع نسبة الرطوبة فجر السبت الى 95% وتتكدس السحب الركامية فتتشكل الصواعق والعواصف الرعدية مصحوبة بتساقط كثيف للبرَد وامطار طوفانية بخاصة في ساعات الظهيرة.

كيف ستتوزّع الأمطار بحسب المناطق من حيث كمية الهطولات بين ظهر الجمعة وظهر يوم الاحد؟

درجة اولى 100/130 مم
انطلياس، الرابية، النقاش، الضبية، زوق مصبح، زوق مكايل، جونية، حريصا، بطحا، ساحل علما، غادير، عمشيت وطبرجا، نهر ابراهيم، الصفرا، جبيل.

درجة ثانية 70/90 مم
شكا والبترون، بشري، زغرتا، كسروان (مناطق جبلية) المتن ( ساحلاً وجبلا)، بيروت، بعبدا، عاليه، الشوف، الدامور، الناعمة، بحمدون، صيدا، صور، رميش، بنت جبيل، الساحل السوري.

درجة ثالثة 40/60 مم
مرجعيون، جزين، البقاع الغربي (راشيا الوادي) طرابلس، الكورة، عكار والضنية.

درجة رابعة 15/30 مم
البقاع الوسط والشمالي
تشتد سرعة الرياح مساء الجمعة بخاصة بين الدامور وصور لتلامس 70 كم و80 في ساعات الليل ويبدأ تساقط الأمطار المحلية بعد ظهر الجمعة لتشتد غزارتها ليلاً وصباح السبت، امّا وقت الذروة فهو بين العاشرة قبل الظهر والثالثة بعد الظهر بحيث يضرب البرَد بشكل كثيف المناطق ذات الدرجة الاولى والثانية بشكل ملحوظ ويُحتمل ان يكون متوسط الحجم (٢ سنتم)
تتساقط الثلوج صباح السبت على 2000 متر وتتدنى فجر مساء السبت لتلامس 1850 متراً.

الحرارة على الساحل: 25 نهاراً ليوم الجمعة و 19 نهاراً ليوم السبت و 14 ليلا
في البقاع: 26 نهاراً ليوم الجمعة و 16 ليوم السبت و 7 ليلاً
على الجبال 1200 متر: 22 نهاراً ليوم الجمعة و 11 ليوم السبت و 7 درجات ليلاً
على الجبال 2000 متر: 13 نهاراً ليوم الجمعة و درجة درجات ليوم السبت و -2 ليلاً،
الرطوبة: بين 80 و 95%
الرياح: شمالية غربية الى جنوبية غربية سرعتها بين 15 و 25 كم في الساعة تشتد لتلامس 80 كم في الساعة
الضغط الجوّي:1005hpa


اخترنا لكم
قمة البحرين و انتظار سقوط حماس
المزيد
سهيل عبود: اطرد غادة عون!
المزيد
فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية
المزيد
"إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول!
المزيد
اخر الاخبار
هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية"
المزيد
سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ
المزيد
قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟
المزيد
محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كنعان: لجنة تقصي الحقائق ستجتمع خلال يومين للوصول إلى حقيقة الأرقام لا التسوية عليها
المزيد
جعجع: ما يجري بملف الحكومة جريمة بحق اللبنانيين والحل هو بالذهاب الى انتخابات نيابية مبكرة
المزيد
امطار طوفانية مصحوبة بالصواعق وحبّات البرَد والثلج على 1100م
المزيد
المطران عودة للبنانيين: أعطوا صوتكم لمن يستحقه
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!