Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

لبنان

قبيسي من حاروف: كيف نكون على الحياد وسماؤنا تنتهك يوميا؟

2018 نيسان 27 لبنان المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


نظمت اللجنة الانتخابية لحركة أمل في بلدة حاروف لقاء انتخابيا مع مرشح حركة امل قضاء النبطية النائب هاني قبيسي في حسينية البلدة.

واستهل اللقاء بآيات من الذكر الحكيم وكلمة ترحيب من تمام حرقوص، ثم كانت كلمة النائب قبيسي وقال:"يا من قدمتم الشهداء خيرة الابناء نحن هنا لتبيان حجم الموقف السياسي القادم في استحقاق نيابي عنوانه انتخابات، ومضمونه سياسة وموقف وعزة وكرامة، لاننا في تحد واضح هو ايمان كل مخلص في وطننا بإتجاه وطنه ومقاومته وشرفه وجيشه وعزته وكرامته، الان وبعد ان انتصرنا على اسرائيل وطردنا الارهاب وهزمنا كل من راهن على اخضاع لبنان، بدأت المؤامرات تحاك في غرف سوداء مظلمة، دمروا معظم الدول العربية التي اصبحت في واقع مرير استقدموا الارهاب من كل العالم واستعملوه بوجه المقاومة والممانعة والصمود، وكثر قالوا ان الممانعة والصمود شعار بال، اصبح من التاريخ ومن لا يريد الممانعة فإنه يريد سماح وعلاقات مع العدو الصهيوني".

وأضاف:"الان ونحن على ابواب الانتخابات النيابية ليس لينجح اشخاص او مرشحون، بل الان اما ان ينجح مشروع او يسقط، نحن هنا مرشحو مشروع متوافق على حماية الوطن وتكريس السلم الاهلي والحفاظ على العيش المشترك وحماية المقاومة، ويواجهنا خصوم بلوائح تحمل عناوين سياسية هي في صلب الخلاف الحاصل في الوطن وبعض حلفاء الماضي، هم شركاء في لائحة مواجهة لخط المقاومة ما يجري ليست انتخابات لاشخاص، بل هي استفتاء على مشروع وعلى قضية في مواجهة فريق ما زال على مواقفه، لا يريدون قوة للبنان ولا منعة، بل يبحثون عن طرق وسبل لسحب عناصر القوة من لبنان".

وتابع:"هناك رؤساء كتل واحزاب يترشحون على قاعدة نزع سلاح المقاومة، واخرون يقولون اننا مع حياد لبنان وكيف نكون على الحياد وسماؤنا تنتهك يوميا، فالعناوين سياسية والعناوين مواجهة، بل هي لاضعاف مشروع فبعضهم يعتبر ان خلافنا مع اسرئيل ليس ايديلوجيا واخر من العرب يقول من حق اسرائيل ان تكون دولة، فهناك من يبحث عن تحويل نصرنا الى هزيمة، يريدون اخذنا الى مهادنة وتطبيع مع اسرائيل كانوا يفعلونها بالحفاظ، واليوم يجاهرون وهذا الامر خطير يرتبط ارتباطا اساسيا بواقعنا في لبنان، والمخاطر السياسية هي اكبر من الحرمان الحاصل، فكسرة خبز مع كرامة اهم من وليمة مع اهانة، فلا يمكن ان يحيا الانسان مهانا وبدون كرامة وسيادتنا مخترقة كل يوم لا تحمى الحدود ولا تحرس مياهنا الاقليمية، ولا يوجد من يبحث عن زيادة عناصر القوة في لبنان، بل هناك من يسعى الى اضعافها وسحقها والدولة التي لا تحمي حدودها لا تستطيع ان تقوم بواجباتها تجاه مواطنيها".

وختم قبيسي:"نحن اليوم في واقع منقسم لا نحمي سيادتنا ولا حدودنا، ولا نبحث عن اسلحة متطورة للجيش اللبناني، فهناك فريق يريد نزع سلاح المقاومة واضعافها، وفريق يريد حماية هذا المشروع، وهنا يأتي دوركم ان تختاروا بين الفريقين، تختاروا اين تكونون ونحن نعي تماما ومتأكدون انكم مع نهج وخط الشهداء، وهذا عليكم ان تترجموه تصويتا كثيفا للائحة الامل والوفاء من خلال اقتراعكم في صناديق الاقتراع في السادس من ايار".
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"القوات": لا أحد يستطيع منافسة باسيل في الهرولة من قصر المهاجرين إلى حارة حريك
المزيد
إرهابيون يطلقون النار على مركز للجيش في المنية... واستشهاد عسكريين إثنين
المزيد
تسعيرتان للمحروقات في يوم واحد: ارتفاع لافت!
المزيد
الرئيس سليمان استقبل "الجبهة السيادية" برئاسة النائب كميل شمعون: تحييد لبنان مقدمة لبسط السيادة وتطبيق الدستور
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟