Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

صحة

الـ "فاو" تحذر من مقاومة الميكروبات للأدوية في الزراعة والصحة العامة

2017 أيلول 22 صحة المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




شددت نائبة المدير العام لـ "منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة" الـ "فاو" FAO ماريا هيلينا سيميدو Maria Helena Semedo، على "ضرورة بذل جهود عالمية أقوى وفاعلة أكثر، تتضمن وضع استثمارات كبيرة وتحسين إجراءات الرقابة لضمان استخدام الأدوية المضادة للميكروبات بشكل مسؤول، وبطرق لا تهدد سلامة الصحة العامة وإنتاج الأغذية".
وأكدت - بحسب بيان "الفاو" FAO - أن "الصحة الجيدة والإنتاجية القوية والاقتصاد الجيد تعتمد جميعها على توفر الغذاء الآمن والمغذي، والاستخدام الحكيم لمضادات الميكروبات في الصحة العامة والزراعة ضروري لتحقيق ذلك".

زيادة الوعي والتعاون

وقالت سيميدو: "نحتاج إلى مراقبة استخدام مضادات الميكروبات ورصد انتشار مقاومة الميكروبات للأدوية ليس فقط في المستشفيات ولكن على طول سلسلة الغذاء بما في ذلك في البستنة والبيئة للحصول على تقييمات مخاطر أكثر شمولية".
وأشارت إلى أن "على العالم القضاء على خطر انخفاض عدد الأدوية الفعالة لعلاج الالتهابات القاتلة، لأن أعدادا متزايدة من البكتيريا تصبح أكثر مناعة للأدوية المضادة للميكروبات"، ورأت أن "هذا التحدي الذي تمثله مقاومة الميكروبات للأدوية هو كذلك فرصة لتحويل المخاوف الصحية والزراعية والبيئية إلى عمل عالمي مشترك".
واستشهدت سيميدو بتجربة "الفاو" في كمبوديا، قائلة: "قبل عام ونصف العام في كمبوديا، لم يكن هناك الكثير من الوعي بمقاومة الميكروبات للأدوية في الزراعة، ولم يكن هناك الكثير من الرقابة أو التعاون بين مسؤولي الصحة البشرية، وقد تمكنا من خلال تقوية التعاون بين وزارتي الصحة والزراعة والمساعدة في صياغة القوانين التي تنظم بيع الأدوية البييطرية ومساعدة مختبرات الصحة الحيوانية، من زيادة الوعي والتعاون في التعامل مع مقاومة الأدوية المضادة للميكروبات".

ضمان جودة الأدوية

وأشارت إلى أن "كمبوديا أصبحت الآن تتقاسم خبرتها مع دول مجاورة"، وقالت إن (الفاو) حققت نجاحات مماثلة في كل من غانا وكينيا وتايلاندا وفيتنام وزيمبابوي وأميركا اللاتينية وأسيا الوسطى".
وأكدت سيميدو على "أهمية العمل على المستوى الميداني للسيطرة على مقاومة الميكروبات للأدوية"، وقالت إن "التقدم في مكافحة مقاومة الميكروبات للأدوية يعتمد على الممارسات الزراعية الجيدة، ونحتاج إلى تشجيع ونشر الأنظمة الزراعية والغذائية المستدامة"، مشيرة إلى أن "استخدام الأدوية المضادة للميكروبات في الزراعة ليس بديلا عن الممارسات الصحية غير الملائمة وسوء الإدارة".
وقالت: "نحتاج إلى آليات محسّنة لضمان جودة الأدوية لأن الأدوية المزيفة ذات المستوى المنخفض تسهم في التسبب في مقاومة الميكروبات للأدوية، ورغم أن الدستور الغذائي Codex Alimentarius وضع إرشادات وقواعد ممارسات مراقبة عالمية رائعة، إلا أن هناك نقصا حادا في القدرات على المراقبة الكافية لمقاومة الميكروبات للأدوية على المستويات الوطنية".
ودعن سيميدو "المجتمع الدولي إلى التحرك الآن للاستثمار في المستقبل الذي نرغب في بنائه معاً".

اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لا قانون يمنع تقديم العون لشعب بخطر... الوزير باسيل: الزلزال الذي ضرب سوريا يستوجب تضامناً إنسانيًا معها
المزيد
الجيش اقام حفلا تأبينيا لشهدائه ال 4 عامر ممثلا عكر وقائد الجيش: عازمون على كسر شوكة الارهابيين واقتلاع خلاياهم أينما وجدت
المزيد
عطالله عن مستشفى دير القمر: مطلوب الشفافية والجدية في التعامل وإرادة صارمة بالتنفيذ!
المزيد
العدو اخترق المقاومة و«حماس» وفرع المعلومات وسوريا وحراك 17 تشرين: سقوط أكبر شبكة تجسس "لإسرائيل"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟